الجمعة، 14 يونيو 2024 17:41

الدار البيضاء- مطرب مغربي يمثل شمال إفريقيا والشرق الأوسط في أكبر مسابقة غنائية عالمية

الأربعاء, 19 أكتوير 2011
يمثل المطرب المغربي، عبد الفتاح الجريني، منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، في المسابقة الغنائية العالمية "إم تي في وولد أوورد"، التي تتوج سنويا أفضل مطرب في العالم.

ويشارك النجم المغربي في الأطوار النهائية لهذه المسابقة، برسم السنة الجارية، إلى جانب 5 فنانين آخرين من مختلف قارات العالم، إذ ستعلن اللجنة المنظمة عن الفائز باللقب العالمي، في حفل ينظم بمنطقة أوديسي أرينا بلفاست، في سادس نونبر المقبل.

وجرى اختيار المطرب المغربي لتمثيل العرب في هذه المسابقة الدولية، بناء على عدد ألبوماته الغنائية، وحجم مبيعاتها، إذ اعتبرت من بين الألبومات الأكثر مبيعا في الوطن العربي، وعدد مشاهدي أعماله في موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، فضلا عن مدى تأثير الفنان في المنطقة التي يمثلها.

وعبر عبد الفتاح الجريني عن سعادته لاختياره من قبل اللجنة المنظمة لتمثيل المغرب والدول العربية، في هذه المسابقة العالمية، مؤكدا أنها تشكل له فرصة لتقوية أدائه للظهور بصورة أفضل أمام جمهوره في الوطن العربي.

وأشار المطرب عبد الفتاح الجريني، في حديث مع "المغربية"، إلى أنه فضل الإعلان عن ترشحه من وطنه الأم المغرب، عبر عقد لقاء تواصلي مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، لإطلاعهم على ظروف ترشيحه، مبرزا أنه في حاجة لتصويت الجمهور للظفر بهذا اللقب، حتى يدخله إلى الخزينة الفنية المغربية للمرة الأولى.

ويتوقع أن يشاهد حفل تتويج الفائز بلقب سنة 2011 أكثر من مليار و200 مليون مشاهد، عبر شبكة "إم تي في" العالمية، التي تضم أكثر من 60 قناة تصل إلى ما يزيد عن 640 مليون أسرة في مختلف قارات العالم.

19-10-2011

المصدر/ جريدة المغربية

مختارات

Google+ Google+