الأربعاء، 24 يوليوز 2024 04:57

روما- وفد يمثل الجالية المغربية بتوسكان يدعو السلطات المحلية إلى العمل على تيسير إدماج أبنائها ضمن النسيج الاقتصادي والاجتماعي للإقليم

الإثنين, 24 أكتوير 2011
بحث وفد من أبناء الجالية المغربية بتوسكان (وسط ايطاليا) مؤخرا مع نائب رئيس المجلس الإقليمي (البرلمان) جيليانو فيديلي عددا من القضايا التي تهم وضعية المغاربة بالإقليم.

ووصف بيان للمجلس هذا اللقاء ب''المثمر'' مشيرا إلى أن أعضاء الوفد طلبوا من سلطات الإقليم بهذه المناسبة العمل على تيسير إدماج أبناء الجالية المغربية في النسيج الإقتصادي والإجتماعي للاقليم والمساهمة في تعزيز العلاقات الإيطالية المغربية.

وتدارس الوفد, الذي ترأسه رئيس شبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا والأمين العام للفيدرالية الإفريقية لتوسكان، ياسين بلقاسم، مع الجانب الإيطالي، وسائل ضمان انخراط أكبر للمواطنين المغاربة في المحيط الإقليمي وتشجيع مشاركتهم في الحياة العامة و تثمين الحوار و تقوية روابط الصداقة والتبادل الثقافي بين المقيمين المغاربة والإيطاليين بالإقليم.

وطمأن الجانب الإيطالي، بالمناسبة، ممثلي الجالية المغربية، أحد أقدم وأكبر الجاليات بتوسكان، بشأن استعداده للسير في هذا الاتجاه و العمل على تعزيز إدماج الشباب خصوصا، ولا سيما الأطفال القاصرين، من خلال ''وساطة ثقافية ولغوية ملائمة".

وأثار الوفد المغربي، مع محاوريه الايطاليين، من جهة أخرى، مشروع الحكم الذاتي الموسع الذي اقترحه المغرب كنهج لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

24-10-2011

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+