السبت، 22 يونيو 2024 07:57

الكويت- الكويت "تستنجد" برجال قانون مغاربة لتعويض إضراب قانونييها

الثلاثاء, 15 نونبر 2011

فيما واصل القانونيون العاملون في جهات الكويت إضرابهم عن العمل للمطالبة بمساواتهم بنظرائهم العاملين في إدارة الفتوى والتشريع وإدارة التحقيقات في وزارة الداخلية، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن الاستعانة بقانونيين للعمل في الوزارة قريبا.

وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، منصور المنصور، في تصريح صحفي إن وفدا من الوزارة زار المغرب أخيرا للتعرف على الخبرات القانونية هناك، وتقديم عرض لهم بفرص العمل في الوزارة.

وأوضح المنصور أن الوفد لقي ترحيبا كبيرا من قبل القائمين على المؤسسات الحكومية ذات الصلة في المغرب، والتي توازي في الكويت الفتوى والتشريع وديوان الخدمة المدنية، واهتماما من قبل المسؤولين هناك، حيث اعتبروا العرض المقدم فرص عمل مناسبة للمواطنين لديهم، مبينا أن الوزارة تتطلع في بادئ الأمر إلى التعاقد مع عدد بسيط من القانونيين وإذا نجحت التجربة يتم التوسع بها.

لكن المنصور نفى وجود أي ربط بين زيارة الوفد إلى المغرب للتعاقد مع قانونيين وبين إضراب القانونيين في وزارة الشؤون، مشيرا إلى أنه تم التنسيق لزيارة الوفد منذ حوالى 6 أشهر، وأن السبب في اختيار المغرب هو توتر الأوضاع السياسية في كثير من الدول التي اعتادت الكويت التعاقد مع مواطنيها كدول الشام ومصر.

قال الوكيل المنصور ان أغلب القانونيين الذين التقى بهم وفد وزارة الشؤون كانوا على رأس عملهم في المؤسسات الحكومية التي توفر لهم بدورها فرص عمل جيدة ورواتب مرتفعة، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع المسؤولين المغاربة على ان يعلنوا عن فرص العمل المقدمة من وزارة الشؤون في الجهات المعنية ووسائل الاعلام هناك ليقوموا بتجميع الطلبات وارسالها الينا لدراستها واختيار المناسب منها.

وشدد على ان دخول خبرات قانونية جديدة من المغرب يعد دفعة مهمة للعمل في قطاع الشؤون القانونية، خصوصا ان المغرب متطورة ثقافياً وفكرياً، وهو ما من شأنه اثراء العمل القانوني في الكويت، موضحاً ان دول الخليج حرصت على التعاقد مع القانونيين المغاربة مثل مملكة البحرين التي تعاقدت مع قضاة.

15-11-2011

المصدر/ بتصرف عن جريدة القبس الكويتية

Google+ Google+