السبت، 22 يونيو 2024 14:22

الرباط- انطلاق أسبوع السينما الكورية بقاعة الفن السابع

الثلاثاء, 29 نونبر 2011
انطلقت مساء يوم الاثنين الاثنين بقاعة الفن السابع بالرباط أولى عروض مهرجان الفيلم الكوري، التي سيطل الجمهور من خلالها على جانب مشرق من الشاشة الفضية الأسيوية.

وبخصوص هذه التظاهرة، أكد سفير الجمهورية الكورية بالرباط، جي شول شوا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم مهرجان الفيلم الكوري بالرباط يندرج في إطار تمتين علاقة الصداقة بين البلدين وتجسيد قيم الانفتاح بين الشعبين المغربي والكوري.

وقال جي شوا إن السينما الكورية معروفة لذى الجمهور المغربي، خاصة وأنها كانت ضيفة شرف الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (2009)، مؤكدا على أن هناك فرص متعددة لتطوير علاقة التعاون الثقافي بين البلدين, وهو المسعى الذي يهدف إليه المنظمون من خلال تنظيم المهرجان السينمائي الكوري بالرباط.

واستهل اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية فاتح دجنبر المقبل، بعرض الفيلم الرومانسي - الكوميدي "200 بوند بوتي" (2006) للمخرج كيم يونك هوا، ويحكي قصة الفتاة البدينة "حنا", التي رغم سمنتها الفارطة تتمتع بصوت ملائكي, وهو ماجعلها تؤدي صوتيا وراء الكواليس للمغنية "آمي"، المغنية الجميلة التي حرمها الله من صوت غنائي.

وستعرض خلال هذه التظاهرة ثلاثة أفلام أخرى، بالإضافة إلى فيلم الافتتاح، وهي "هوانغ جين يي" لشانغ يون هيان, و"ذي هابي لايف" للي جون إيك, و"ماي ديار إينمي" للمخرج نفسه.

يشار إلى أن السينما الكورية تشهد في السنوات الأخيرة تجددا في الأصناف والمخرجين الذين أضحوا يتوفرون على شهرة عالمية أمثال إيم كوون تايك وبارك شان ووك وكيم كي دوك وكيم جي وون وبونغ جون هو وإيم سانغ سو وهونغ سانغ سو ولي شانغ دونغ.

29-11-2011

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

Google+ Google+