أوكسير- بعد تعرضه لإهانات عنصريّة كمال الشافني يهدد بترك الدوري الفرنسي

الأربعاء, 21 دجنبر 2011
هدد الدولي المغربي كمال الشافني "بترك الكرة الفرنسية"، دون أن يحدد وجهته بعد ذلك، إن لم تنصفه الهيئات الوصية على الكرة الفرنسية في قضية تمييز عنصري متهما حكماً بمخاطبته بكلام عنصري، إلا أن الأخير ينفي ذلك نفيا قاطعا و يهدد بمتابعة لاعب نادي أوكسير.

وقال الشافني لصحيفة "ليوون" التي  تصدر بمدينة أوكسير  حيث يلعب الدولي المغربي، "إن لم أربح القضية، ليس أدري كيف سيمكن لي أن أتابع اللعب مع أناس لا يحترمون اللاعبين، الديانات، و ليس لهم أي علاقة بكرة القدم.إن لم تأخذ رابطة الدوري قرارات صائبة، يمكن لي أن أغادر الكرة الفرنسية...." .

يتهم اللاعب الدولي المغربي حكما فرنسيا بمخاطبته بشتيمة عنصرية، بعد أن احتج عليه لاعب وسط ميدان نادي أوكسير، خلال المقابلة التي أجراها خارج دياره ضد نادي بريست،بموجب الجولة 18 من البطولة الفرنسية.

وقال الشافني،الذي لم يسبق له أن طرد من أي مقابلة خلال مسار كروي الممتد على عشر سنوات، إن الحكم المساعد، الذي احتج عليه عندما لم يحتسب خطأ لصالح فريقه،توجه إليه بكلام عنصري قائلا له: "انصرف أيها العربي...".

يصر الشافني على متابعة هذا الحكم قضائيا، و إن كانت تعوزه دلائل لأجل ذلك، إلا أنه يعول على شهادات اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء و خصوصا بعض لاعبي نادي بريست، الذين كانوا غير بعيدين عنه أثناء هذه الحادث، حيث تمنى أن يتحلوا "بالشجاعة..." لقول الحقيقة.

من جهته، نفى الحكم المعني هذه التهمة مصرحا بأن تحكيم هذه المقابلة بحوزته تسجيلا لما دار من مشادات كلامية بين الطرفين،سيضعه رهن إشارة القضاء،بل أنه عبر عن نيته بتقديم شكوى ضد اللاعب المغربي بتهمة "الوشاية الكاذبة...".

كان اللاعب الدولي المغربي تعرض للطرد من هذه المباراة بعد أن توجه إلى حكم الشرط يوهان بيريو للاحتجاج على عدم توقيفه للعب لوجود أحد لاعبي فريق بريست في حالة تسلل،ثم قصد حكم الوسط توني شابرون ليشتكي له.

21-12-2011

المصدر/ بتصرف عن موقع إيلاف

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+