بروكسيل- معرض العقار المغربي "سمابكسيل" ببروكسيل ما بين 4 و6 فبراير المقبل

الخميس, 12 يناير 2012
تحتضن العاصمة البلجيكية بروكسيل ما بين 4 و6 فبراير المقبل الدورة السادسة لمعرض العقار "سمابكسيل" الذي يهدف إلى تعريف الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا ودول الجوار بجديد العروض المقدمة من قبل المنعشين العقاريين المغاربة.

وأوضح المنظمون،  في ندوة صحفية نظمت مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن هذا المعرض يتوخى بالأساس تعريف الجالية المغربية المقيمة على الخصوص ببلجيكا بالمستجدات التي يشهدها قطاع العقار بالمغرب والنهوض بوجهة المغرب كوجهة جديدة للاستثمار العقاري من قبل الأوروبيين وجعل المملكة مكان الإقامة الثاني بالنسبة إليهم.

وأضافوا أن المراهنة على الجالية المغربية بالخارج والسعي إلى استقطاب زبناء أوروبيين لفائدة المنتج العقاري المغربي يرمي إلى المساهمة في إنعاش القطاع العقاري الذي بات يشكل قطاعا واعدا ومحركا للاقتصاد الوطني والذي استطاع أن يتجنب تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية ويحافظ على وتيرة نموه.

وأبرزوا أن المعرض في دورته السادسة سيقدم عروضا جديدة من خلال اقتراح مشاريع غير مسبوقة بوجهات عقارية جديدة داخل المغرب واختيار أقاليم شمال المملكة لتكون ضيفة شرف الدورة للتعريف بمؤهلاتها البشرية والاقتصادية،  إلى جانب مواصلة الاهتمام بالحرف التقليدية المغربية وتخصيص فضاءات هامة لإبراز ما تزخر به من مكنونات عريقة وتثمين قدرات الصانعين المغاربة حفاظا على أصالة التراث الوطني وتقريب أبناء الجالية من كنوز الوطن الأم.

كما يوفر المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 3200 متر مربع، لزواره فرصة اللقاء المباشر مع المنعشين العقاريين فضلا عن الاستفادة من وجود خبراء في مجال العقار ومهندسين معماريين وخبراء قانونيين ومهندسي الديكور ومستشارين في مجال الاستثمار وممثلي مؤسسات بنكية وذلك ضمن مجموعة متكاملة من الخدمات التي من شأنها أن تزيد من معدل الإقبال على المعرض.

وذكر المنظمون بأن عدد زوار المعرض خلال الدورة الفارطة فاق 32 ألف زائر 97 في المائة منهم ينحدرون من المغرب فيما تعود النسبة المتبقية لمواطنين من بلجيكا.

وحسب المصدر ذاته فإن المعطيات الرقمية لدورة 2011 أبرزت أن 72 في المائة يأتون إلى المعرض من أجل شراء شقة, و 10 في المائة يتطلعون إلى شراء منزل فردي و8 في المائة يسعون إلى اقتناء مساكن راقية, غير أن 25 في المائة من زوار المعرض يعتبرون شراء سكن في المغرب توظيفا يسعون من ورائه إلى تحقيق مردودية فيما 43 في المائة لا يتوفرون على مسكن بالمغرب .

ويشمل برنامج المعرض, المنظم من طرف الغرفة التجارية البلجيكية المغربية بتعاون مع فاعلين عقاريين من القطاعين العام والخاص, تنظيم ندوات ولقاءات مفتوحة ينشطها مجموعة من الخبراء من تخصصات متنوعة فضلا عن تنظيم أمسيات فنية بمشاركة فنانين مغاربة.

12-01-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+