مونتريال- الحكومة الكندية تلتزم بتحسين مسلسل الاعتراف بمؤهلات العمال الأجانب

الثلاثاء, 17 يناير 2012
أعلن وزير الهجرة الكندي، جاسون كيني، أن "الحكومة الكندية تلتزم بتحسين مسلسل الاعتراف بمؤهلات العمال الأجانب"، في ما أطلقت وزارته موقعا على شبكة الانترنت خاص بالشركاء العاملين في هذا المجال والذين يعنون بتقييم وبالاعتراف بالمؤهلات الدولية.

وأوضح الوزير أن الموقع الإلكتروني لشبكة المؤهلات الدولية هو مساحة افتراضية تتيح للمستخدمين، ومنظمات التقنين، والحكومات ومنظمات مساعدة المهاجرين "الاستفادة من الممارسات الواعدة في مجال تقييم والاعتراف بمؤهلات" العمال الذين تكونوا في الخارج من أجل تحقيق النجاح في كندا".

وأضاف أنه تم إنشاء هذا الموقع بتوجيه من المجلس الاستشاري لشبكة المؤهلات الدولية، الذي يضم 20 شريكا ومتدخلا يمثلون مقاطعات مختلفة والعديد من المشغلين والمؤسسات التربوية الثانوية عبر كندا.

وكانت الحكومة الكندية قد تعهدت قبل عامين، بدعم جهود الأقاليم والمناطق والمتدخلين من أجل تحسين الاعتراف بالشهادات الدولية من خلال الإطار الكندي لتقييم والاعتراف بالمؤهلات المهنية التي تم الحصول عليها بالخارج.

وتوجد العديد من الأطر، التي كونت خارج كندا، في حالة بطالة حاليا، أو تمارس مهنا لا علاقة لها بالتكوينات التي تلقوها.

ويعد الاعتراف بالدبلومات من ضمن الصعوبات التي تمنع العمال الأجانب من العمل في البلد الاعتراف بدبلوماتهم.

واعتبر كيني في بيان صدر اليوم الاثنين، أن بوابة شبكة المؤهلات الدولية "تساعد في إيجاد الحلول التي تمكن اندماج المهاجرين في سوق العمل الكندية بشكل أفضل", موضحا أنه يمكن للمتدخلين, عبر هذا الموقع, من وضع آليات وممارسات التقييم الفعالة، والدراسات والمشاريع الرائدة, والتقارير والفيديوهات, فضلا عن عرض المعلومات حول التظاهرات مثل ورشات العمل والندوات.

يشار إلى أن موقع شبكة المؤهلات الدولية الإلكتروني يديره مكتب التوجيه الخاص بشهادات الكفاءات الأجنبية وهي مديرية للمواطنة والهجرة بكندا.

17-01-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

«آذار 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
Google+ Google+