دبي - معرض العقار المغربي "موروكو بروبرتي إكسبو" يحل بدبي

الجمعة, 20 يناير 2012

انطلقت أمس الخميس بإمارة دبي، فعاليات معرض العقار المغربي "موروكو بروبرتي إكسبو"، الذي يروم الترويج للوجهة الاستثمارية العقارية المغربية ومنتوجات الصناعة التقليدية الوطنية.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الترويجية التي تنظمها الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ووزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، إلى غاية 21 يناير الجاري, بمنتجع حبتور غراند، تتوخى تعريف أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات، وباقي دول الخليج, بأهمية الاستثمار العقاري في أرض الوطن, والترويج لأحدث منتوجات العقار بالمملكة وكذا منتوجات الصناعة التقليدية الوطنية.

وأكد حمزة الإدريسي المكلف بالتواصل بالمعرض، أن هذا الأخير يعرف مشاركة أزيد من 14 شركة عقارية مغربية والعديد من المؤسسات المصرفية ومكاتب التوثيق وعدد من الصناع التقليديين, بهدف الترويج لوجهة الاستثمار العقاري بالمغرب لدى مغاربة الخليج, وتحسيسهم بأهمية وجودة منتوجات الصناعة التقليدية المغربية التي تتميز بأصالتها ومهارة صانعيها.

وأضاف الإدريسي، أن هذه التظاهرة المغربية "الأولى من نوعها التي تقام بدولة خليجية" بالنظر إلى عدد الشركات العقارية والاستثمارية المشاركة، تشكل "فرصة فريدة" لعقد لقاءات بين أفراد الجالية المغربية والمنعشين العقاريين والإدارات والبنوك والمستثمرين المغاربة ونظرائهم الإماراتيين, من اجل تعريفهم بالإجراءات الإدارية المبسطة للراغبين في الاستثمار, وتمكين المشترين المحتملين للممتلكات العقارية من كافة المعلومات ذات الصلة.

كما تشكل هذه المناسبة، فرصة للعارضين المغاربة من أجل تسويق منتوجاتهم والبحث عن زبناء جدد في السوق بهدف استكشاف فرص الاستثمار في القطاع العقاري, الذي يتوزع على منتوجات عقارية اقتصادية ومتوسطة وعالية الجودة وكذا مشاريع اقتصادية واجتماعية في مختلف مناطق المملكة.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم العديد من الموائد المستديرة واللقاءات, سينشطها مهنيو القطاع بهدف الوقوف على الاتجاهات الكبرى للسوق العقارية الوطنية ومصادر التمويل, وكافة المقتضيات الضريبية والتنظيمية الجديدة.

وسيكون بإمكان زوار المعرض إعادة اكتشاف فن العيش المغربي في الفضاءات التي ستخصص للصناعة التقليدية بحضور فنانين ومنشطين مغاربة.

وفي ختام هذه التظاهرة، سيتم منح جائزة للمشروع العقاري المتميز على مستوى التصميم والهندسة والرؤية ومدى نجاحه في اجتذاب اهتمامات الزوار سواء من أفراد الجالية المغربية او من مواطني دول الخليج.

20-01-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+