المنامة .. إطلاق برنامج تربوي٬ الأول من نوعه٬ لتدريس مادتي التربية الإسلامية واللغة الفرنسية في إطار التعاون المغربي البحريني

الثلاثاء, 14 فبراير 2012
تم مؤخرا بمملكة البحرين إطلاق برنامج تربوي لتدريس مادتي التربية الإسلامية واللغة الفرنسية٬ يعد الأول من نوعه٬ ويندرج في إطار الاتفاق الشامل للتعاون الثقافي والعلمي والإعلامي الموقع سنة 2000 بين المغرب والبحرين.
وأكد سفير المغرب بالمنامة٬ السيد أحمد رشيد الخطابي٬ في كلمة ألقاها خلال لقاء نظم بمناسبة إطلاق البرنامج٬ أن هذا الأخير يعتبر حافزا لتحقيق مزيد من التطور والتنوع للمبادلات الثنائية في الحقل التعليمي٬ وخاصة فيما يتعلق بنقل الخبرة التربوية المغربية.
وذكر بلاغ للسفارة أن السيد الخطابي أوضح٬ خلال هذا اللقاء٬ أنه تم في هذا الإطار إيفاد 45 أستاذا مغربيا لتدريس مادتي التربية الإسلامية (26 أستاذ) واللغة الفرنسية (19 أستاذ منهم تسع سيدات) في التعليم الإعدادي٬ مؤكدا أن سفارة المغرب بالمنامة لن تدخر جهدا لضمان نجاح هذا البرنامج التربوي وغيره من العمليات المماثلة.
وأعرب عن الاعتزاز بتواجد كفاءات مغربية تعمل في قطاعات مهنية وخدماتية وتدبيرية متنوعة في مملكة البحرين٬ مشيدا بالروح الوطنية العالية لدى جميع المواطنين والمواطنات المغاربة المقيمين في هذا البلد الشقيق والذين برهنوا دائما٬ على غرار إخوانهم حيثما وجدوا عبر العالم٬ عن تعلقهم بثوابت الوطن وهويته الأصيلة ومقوماته المؤسساتية والروحية والحضارية والثقافية الراسخة.
من جهة أخرى٬ أكد السيد أحمد رشيد الخطابي أن السفارة المغربية بالمنامة تضع٬ تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس٬ الهادفة إلى إحاطة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج بكامل العناية والرعاية٬ على رأس أولويات عملها خدمة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالبحرين٬ وتحسين الخدمات القنصلية والاجتماعية المقدمة لها في انفتاح على كل مكوناتها٬ وحرصها الكامل على الإنصات والتفاعل والتجاوب مع مشاكل أفراد هذه الجالية .
حضر هذا اللقاء٬ على الخصوص٬ السيد أحمد يعقوبد المشرف العام على تدريس اللغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.
14/02/2012
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+