بوردو- ساركوزي يخطب ود اليمين الفرنسي بالتشدد ضد الهجرة

الإثنين, 05 مارس 2012

وجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حملته الانتخابية باتجاه اليمين يوم السبت بالتعهد بخفض أعداد المهاجرين والمطالبة بوضع إشارة على اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية المعروفة بوصف "حلال" لتمييزها وذلك في محاولة لإبعاد الناخبين عن حزب الجبهة الوطنية.

وتعهد ساركوزي في كلمة أمام الآلاف من انصاره خلال تجمع حاشد في مدينة بوردو بغرب البلاد بالدفاع عن القيم العلمانية في فرنسا -التي تعيش فيها اكبر أقلية مسلمة باوروبا- وبتوجيه رسالة قوية بشأن القانون والنظام اذا فاز بفترة رئاسية جديدة مدتها خمسة اعوام في الانتخابات التي ستجرى على جولتين في ابريل وماي.

ورغم القفزة التي حققها ساركوزي في استطلاعات الرأي منذ إطلاق حملته الانتخابية الشهر الماضي فانه ما زال متأخرا عن منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند.

وقال ساركوزي "يجب أن نقلص عدد القادمين الى بلادنا" متعهدا بانهاء الحق التلقائي للمهاجرين بالانضمام إلى عائلاتهم. وأضاف "لستم محل ترحيب في فرنسا اذا كنت ستأتون فحسب للحصول على الرعاية الاجتماعية. الكل يعتقد انه ..ان الوقت حان للجمهوريين ليقولوا ذلك."

وقال "الذين يأتون بنية عدم احترام قوانينا وعاداتنا وعدم احترام ملكية الآخرين وعدم إرسال أطفالهم للمدارس وعدم بذل جهود للاندماج (مع المجتمع الفرنسي) فانهم ليسوا محل ترحيب على الأراضي الفرنسية."

وفجرت مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبن التي تأتي في المركز الثالث في استطلاعات الرأي بنسبة 20 في المئة تقريبا فضيحة الشهر الماضي بادعائها بأن جميع اللحوم في باريس مذبوحة على الطريقة الإسلامية. ونفت الرابطة الرئيسية لصناعة اللحوم "انتربيف" هذه المزاعم.

وبدا أن ساركوزي يحاول التودد الى أنصار لوبن بترديد تصريحات لوزير داخليته المتشدد كلود جيون يوم السبت حيث اعلن رفضه "التعددية الثقافية" ودعا مطاعم المدارس الى عدم تقديم اللحوم الحلال.

وقال ساركوزي "لنعترف بحق الجميع في معرفة ما اذا كانوا يأكلون طعاما حلالا ام لا. لذلك اود ان ارى ملصقات على اللحم المباع بحسب طريقة الذبح."

وتمثل المواقف ضد الهجرة والأقلية المسلمة قضية انتخابية مهمة في فرنسا منذ فترة طويلة حيث اتهم ساركوزي بالتودد الى اليمين المتطرف عندما فاز بالرئاسة عام 2007.

ورغم ان استطلاعات الرأي تشير الى ان هولاند مرشح للفوز في جولة الإعادة في السادس من مايو ايار ضد ساركوزي بأكثر من 12 في المئة من النقاط فان السؤال عن اتجاه انصار لوبن في الجولة الثانية قد يصبح حاسما اذا ضاقت تلك الفجوة.

5-02-2012

المصدر/ وكالة روترز للأنباء

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+