الأربعاء، 15 مايو 2024 11:54

عمان- وزير الصحة الأردني: 1.2 مليون مهاجر غير شرعي في الأردن

الثلاثاء, 28 غشت 2012

قال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات إن عدد المهاجرين غير الشرعيين أو الوافدين المقيمين بدون تصريح على أراضي المملكة يصل إلى 1.2 مليون نسمة.

ووصف وريكات خلال افتتاحه صباح اليوم الثلاثاء "الندوة الاستشارية حول صحة الوافدين، المهاجرين غير الشرعيين بـ"دولة تعيش على حساب دولة فقيرة هي الأردن".

وأكد وير الصحة أن الأردن يعتبر من الدول التي تضم نسبة عالية من المهاجرين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأرقام الرسمية تقدر عدد العمالة الوافدة بنصف مليون نسمة في حين يتواجد أكثر من ذلك بشكل غير رسمي.

هذه التصريحات للمسؤول الرسمي الأول عن قطاع الصحة في الأردن تأتي في سياق أعمال مؤتمر تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، ويشارك فيه خبراء عرب وأجانب.

وقال وزير الصحة إن نسبة المهجرين البنغاليين والباكستانيين المقيمين في منطقة غور الصافي وحتى الأغوار الشمالية تتعدى نسبة الأردنيين بعشرة مرات، على حدّ تعبيره.

يشار إلى أن أعمال المؤتمر تستمر على مدى يومين، بمشاركة خبراء من الأردن ومنظمة الهجرة الدولية والدول المصدرة للعمالة، كما يناقش أوراق عمل مقدمة من وزارات الصحة والداخلية والعمل ومنظمة الهجرة الدولية حول عديد من القضايا والتحديات والتداعيات التي تفرضها مسألة العمالة الوافدة على كافة الصعد.

28-08-2012

المصدر/ جريدة السبيل الأردنية

مختارات

Google+ Google+