الجمعة، 24 مايو 2024 21:19

تقديم كتاب) محادثات في طنجة (للكاتب الإسباني خوراكين مايوردومو بإشبيلية

الخميس, 25 فبراير 2010

احتضنت مؤسسة الثقافات الثلاث في إشبيلية (الأندلس) أول أمس الثلاثاء حفل تقديم كتاب (محادثات في طنجة) للكاتب والصحافي الإسباني خوراكين مايوردومو سانشيث.

ويقدم الكتاب حوارات واضحة ومباشرة بين المؤلف وتسعة مثقفين من بينهم خوان غويتيسولو ولورديس أورتيث وفرناندو رودريغيث لافوينتي و خابيير سادابا ونادي الناير ومصطفى أقلعي في مدينة طنجة حول عدد من المواضيع الراهنة التي تهم ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط.

وفي هذا السياق يتطرق المؤلف إلى عدد من المواضيع والقضايا التي تثير اهتماما كبيرا لدى المثقفين كالهجرة الإفريقية إلى أوروبا أو النهوض بوضعية المرأة في المغرب.

وتميز حفل تقديم الكتاب، الذي نظم في إطار الأنشطة الثقافية لمؤسسة الثقافات الثلاث في إشبيلية، بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي المغربي في إشبيلية من بينهم القنصل العام للمملكة سعيد ذو الفقار ومديرة مؤسسة الثقافات الثلاث إيلبيرا سان خيرونس بالإضافة إلى شخصيات من عالم الفن والثقافة.

وقد عمل خوراكين مايوردومو سانشيث كصحافي بعدد من وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية ،من بينها إذاعة أوندا مدريد وكادينا سير والتلفزة الجهوية في الأندلس، قبل أن يتولى لمدة خمس سنوات إدارة المجلة التربوية (آباء التلاميذ).

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الثقافات الثلاث والديانات الثلاث في البحر الأبيض المتوسط التي أحدثت عام 1998 في إشبيلية على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار تتوخى تعزيز التواصل بين الشعوب والثقافات في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وتعتبر مؤسسة الثقافات الثلاث التي أحدثت بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة للأندلس إحدى الهيئات الثقافية الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي.

المصدر : وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+