الجمعة، 24 مايو 2024 21:27

السيد عامر يعرب عن إعجابه بمستوى الجالية المغربية في البحرين

الأربعاء, 03 مارس 2010

أعرب الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة في الخارج السيد محمد عامر، عن "إعجابه" بمستوى المغاربة الذين التقى بهم خلال اجتماع عقد ليلة أمس الثلاثاء في المنامة.

وأكد الوزير، في حديث عبر الهاتف مع مراسل وكالة المغرب العربي للأنباء في الدوحة، أن هذه الجالية شهدت تطورا هاما خلال السنوات الأخيرة إثر توافد العديد من الكفاءات المغربية، سواء من المغرب أو أوروبا، والتي تتولى اليوم مناصب هامة ، خاصة في القطاعين البنكي والفندقي.

وأضاف أن حوالي 120 إطارا مغربيا يعملون في الأبناك والشركات المتعددة الجنسيات المستقرة في المنامة.

وأشار الوزير من جهة أخرى، الى أن لقاء ليلة أمس، الذي ضم أزيد من 160 شخصا من أعضاء الجالية المغربية ، مكن من إحداث "شبكة للكفاءات المغربية المقيمة في البحرين"، فضلا عن فتح مكتبة داخل سفارة المملكة من أجل التعريف أكثر بالمغرب وبثقافته لدى أفراد الجالية، خاصة التلاميذ الصغار .

كما أشار إلى القرار القاضي بإحداث "نادي المغاربة" في المنامة ، الذي سيكون شريكا للوزارة في معالجة القضايا الاجتماعية والثقافية التي تشغل بال افراد الجالية.

وأشاد السيد عامر أيضا بالجهود المبذولة بصفة مشتركة من قبل السلطات البحرينية وسفارة المغرب ، لفائدة هذه الجالية التي تتشكل من 3500 شخصا والمعروفة بديناميتها وجديتها.

ومن المرتقب ان يلتقي السيد عامر الذي وصل أمس الثلاثاء الى المنامة قادما من قطر حيث قام بزيارة عمل، اليوم الأربعاء، مع وزيري التشغيل والشؤون الاجتماعية البحرينيين، قبل التوجه الى الإمارات العربية المتحدة للقيام بزيارة مماثلة .

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+