الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:15

تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان المتوسطي لكتابات المرأة بالرباط

الأربعاء, 03 مارس 2010

تنظم جمعية "جمع المؤنث" أيام 17 و18 و19 مارس الجاري بالرباط الدورة الثالثة للمهرجان المتوسطي لكتابات المرأة حول موضوع "كتابات المرأة والعولمة".

وسيتدارس المشاركون في هذا المهرجان، الذي ستحتضنه فضاءات المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ثلاثة محاور تتمثل في "تأثير القوانين الجديدة على المتخيل النسائي"، و"كتابات المرأة والتكنولوجيات الجديدة"، و"كتابات المرأة بين ثقل التقاليد وظلال العولمة".

ومن بين المواضيع التي سيناقشها المشاركون ضمن هذه المحاور "تأثير العولمة في كتابات المرأة" و"الأدب الإلكتروني بصيغة المؤنث" و"الكتابة الروائية والسينما" و"المرأة الكاتبة تصنع لحظتها التاريخية" و"المتخيل النسائي وظلال التقاليد".

وأوضح بلاغ للجمعية المنظمة أن المهرجان المتوسطي لكتابات المرأة مناسبة لتسليط الضوء على الكتابات التي تعبر عن أفكار النساء وتترجم انتظاراتهن وترسم آفاقهن.

ويشتمل برنامج الدورة الثالثة من هذه التظاهرة الثقافية، التي ستعرف مشاركة أديبات يمثلن عددا من البلدان العربية والأجنبية، على فضاءات أكاديمية وقراءات شعرية وتقديم وتوقيع كتب بالإضافة إلى عرض شريط "استر ما استر الله أو أبواب السما" لفريدة بليزيد.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+