الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:39

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي لرين

الخميس, 18 مارس 2010

سيكون المغرب ضيف شرف بالمعرض الدولي لرين (غرب فرنسا) من 20 مارس الجاري إلى 28 منه،حيث سيمثل برياض تزيد مساحته عن 1000 متر مربع،والذي سيحتضن نخبة من الصناع التقليدين جاؤوا خصيصا لإطلاع الزوار على التراث الثقافي المغربي الغني والمتنوع.

ويتمثل الهدف من هذه المشاركة المغربية التي ستشرف عليها "دار الصانع التقليدي"،بالخصوص في إبراز مهارة الصناع التقليدين المغاربة في انتاج الزرابي،والمجوهرات،والفخار،وكذا النقش بالحناء .

وحسب "دار الصانع التقليدي" فإن الرواق المغربي سيأخذ شكل رياض تتوسطه نافورة ،ويضم منتجات مصففة بشكل يجعل الزائر يشعر كأنه داخل مدينة عتيقة،ويتيح له فرصة اقتناء منتجات من قبيل مصابيح مصنوعة من النحاس،وفوانيس منحوتة،وأكواب شاي وصواني فضية،إلى جانب "البلغة" وحقائب وأحزمة جلدية.

كما سيتم تخصيص فضاء للطبخ المغربي،حيث سيقدم أطباق مغربية أصيلة (الطجين،والكسكس،والبسطيلة)،علاوة على الحلويات الشهيرة ،خاصة كعب الغزال و"البريوات" بالعسل واللوز.

وسيعمل الرواق المغربي ،طيلة أيام هذا المعرض،على تنظيم العديد من الأنشطة تتمثل في فقرات للموسيقى الأندلسية،وفرق كناوة،وجلسات شاي ستتيح للزوار تدوق الشاي المغربي الشهير.

وكما سيستمتع زوار الرواق المغربي،طيلة أيام هذا المعرض،بتتبع عرض للأزياء القفطان المغربي.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+