الجمعة، 17 مايو 2024 11:49

مشاركة مغربية في المهرجان السينمائي الإفريقي بطريفة خلال شهر ماي القادم

الخميس, 18 مارس 2010

يشارك المغرب في الدورة السابعة للمهرجان السينمائي الإفريقي، الذي سينظم خلال شهر ماي القادم بمدينة طريفة (الأندلس).

وعلم لدى منظمي هذا المهرجان السينمائي الدولي، أن هذه التظاهرة، التي ستنظم ما بين 21 و29 ماي المقبل، ستقدم للجمهور الناطق باللغة الاسبانية فرصة اكتشاف جوانب متعددة من القارة الإفريقية، من خلال عرض أزيد من مائة شريط سينمائي لم يتم عرض معظمها في إسبانيا، فضلا عن تنظيم أربعة معارض للصور الفوتوغرافية، وفضاء مهني مخصص لتشجيع الإنتاج المشترك بين إسبانيا والبلدان الإفريقية.

وحسب المنظمين، فإنه سيتم قبيل افتتاح هذا المهرجان السينمائي، عرض مجموعة من الأفلام المدرجة في مهرجان طريفة بعدد من مدن شمال المغرب، من بينها تطوان وطنجة والعرائش، وذلك بمبادرة من الفريق السينمائي المتنقل لمهرجان السينما الإفريقية بتعاون مع المركز السينمائي المغربي ومؤسسة الضفتين ومعهد سيربانتيس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم الدورة السابعة لمهرجان السينما الإفريقية يأتي لتعزيز الأهداف التي يتوخى تحقيقها المهرجان، والمتمثلة، على الخصوص، في التعريف بالفن السابع الإفريقي في إسبانيا، ليس فقط بوصفه تعبيرا فنيا بل وأيضا بوصفه أداة لتحقيق التنمية والتقدم في القارة الإفريقية.

وينظم مهرجان السينما الإفريقية بطريفة من قبل جمعية "الطرب" بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية والبيت الإفريقي والبيت العربي والحكومة الأندلسية ومؤسسة الثقافات الثلاث في البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+