الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:56

اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والبنك الشعبي المركزي لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الأربعاء, 24 مارس 2010

وقعت يوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والبنك الشعبي المركزي بهدف إطلاق منتوج جديد يحمل اسم "بلادي أسفار" لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، بغية تشجيعهم على السفر إلى وطنهم الأم.

ويسعى الطرفان بموجب هذه الاتفاقية التي وقعها كل من السيد إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية والسيد محمد بنشعبون الرئيس المدير العام للبنك الشعبي المركزي، إلى تقديم عرض موحد بعلامة تجارية مشتركة يتمحور حول مفهوم "الأسرة"، ويشمل عدة امتيازات لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج وأفراد أسرهم، تخص الاستفادة من تخفيضات تسعيرية وظروف سفر مميزة وتسهيلات في تمويل شراء تذاكر السفر بشروط تفضيلية مقدمة من قبل البنك الشعبي.
وسيتم توفير هذا المنتوج الجديد في جميع وكالات الخطوط الملكية المغربية في الخارج وكذلك من خلال مراكز الاتصال التابعة للشركة الوطنية عبر الأرقام المخصصة لكل بلد.

وبهذه المناسبة، أكد السيد بنهيمة أن "بلادي أسفار" عرض مبتكر يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج لأسرهم بغية تشجيعهم على السفر إلى بلد المنشأ باستمرار.

وأضاف أن هذه المبادرة هي واحدة من بين عدة مبادرات أخرى سبق ان اتخذتها الشركة لتسهيل عملية "مرحبا" عبر استثمارات مهمة في العروض المتعلقة بالانطلاق من البلدان المستقبلة، بما يتلاءم وحاجيات المغاربة المقيمين في الخارج علاوة على الامتيازات التسعيرية وطواقم للاستقبال بمختلف المطارات المغربية وتعزيز الطواقم العاملة بمحطات التوقف لضمان جودة الخدمات.

واعتبر أن توقيع الاتفاقية جاء ليواكب الجهود التي تبذلها السلطات العمومية للنهوض بأوضاع الجالية المغربية بالخارج والاستجابة لكافة تطلعاتها وانشغالاتها، مشيرا إلى أنها تشكل محطة جديدة في الشراكة القائمة بين الخطوط الملكية المغربية والبنك الشعبي لفائدة مغاربة العالم.

ومن جهته، اعتبر السيد محمد بنشعبون أن هذه الخطوة تجسد عزم الطرفين معا على إيجاد الحلول المناسبة لاحتياجات المغاربة المقيمين بالخارج خاصة في ما يتعلق بالسفر نحو المغرب عبر تقديم خدمات تفضيلية (التعريفة، الحمولة، التمويل) ليس فقط بالنسبة لزبناء البنك الشعبي، وإنما لكل أفراد أسرهم وذلك حتى تتمكن هذه الأسر من العودة إلى المغرب في ظروف جيدة.

وأضاف أن هذه الامتيازات تشمل ، أيضا ، تقديم قروض صغرى لتمويل تذاكر السفر على الخصوص. وسيكون بإمكان المغاربة المقيمين بالخارج اقتناء هذا المنتوج لدى جميع فروع البنك في المغرب وكذلك بالخارج.

أما السيد عبد الرفيع زويتن نائب المدير العام التجاري للخطوط الملكية المغربية، فقد أبرز أن العرض الجديد يتضمن امتيازات غير مسبوقة تهم تخفيض تذاكر السفر بالنسبة للأطفال والرفع من حمولة الأمتعة المسموح بها لفائدة أفراد الجالية إلى 40 كيلو غراما، معربا عن أمله في أن يشمل هذا العرض الفنادق والمدن السياحية وايضا العمرة والحج.

وسيتم إطلاق هذا المنتوج الجديد رسميا في باريس في 7 أبريل المقبل.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+