الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:15

مساهمة النساء المهاجرات من أصل مغربي في مسلسل التنمية محور ملتقى بمدريد

الجمعة, 26 مارس 2010

يشكل موضوع مشاركة النساء المهاجرات من أصل مغربي في مسلسل التنمية ، محور ملتقى ينعقد يوم غد الجمعة بالعاصمة الإسبانية بمبادرة من الجمعية الثقافية والاجتماعية ابن بطوطة بمدريد.

وعلم لدى المنظمين ،اليوم الخميس ، أن هذا اللقاء الذي ينظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يشكل منتدى للتفكير والتأمل حول وضعية المرأة المهاجرة المغربية المقيمة في إسبانيا ، وإبراز مختلف أوجه مساهماتها في تنمية البلد المضيف والوطن الأم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه سيتم في إطار هذا اللقاء المنعقد تحت شعار "النساء المغربيات أمام تحدي التنمية" تنظيم مائدة مستديرة حول الرؤية والعمل الجمعوي الذي يتم تنفيذه لفائدة المرأة المغربية المهاجرة في إسبانيا بالاضافة على عرض شريط وثائقي.

كما سيتم في إطار هذه الملتقى تنظيم ورشة عمل حول مقاربة النوع والهجرة والتنمية بمشاركة ممثلي النسيج الجمعوي للمهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا.

وتجدر الاشارة إلى أن الجمعية الثقافية والاجتماعية ابن بطوطة التي يوجد مقرها الرئيسي ببرشلونة في كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) تتوفر على عدة فروع بكل من بلنسية وجيرونة ومدريد بالاضافة إلى مدنية طنجة.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+