الجمعة، 24 مايو 2024 21:52

السيد عامر يعلن عن اتخاذ جملة من التدابير لفائدة المغاربة المقيمين بالسينغال

الإثنين, 29 مارس 2010

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد محمد عامر، أمس الجمعة بدكار عن اتخاذ جملة من التدابير لفائدة المغاربة المقيمين بالسينغال.

واوضح السسيد عمور، خلال لقاء مع الجمعيات الممثلة للجالية المغربية التي تقدر بنحو 4 الاف شخص، أن هذه التدابير تهم بالاساس احداث فيدرالية للجمعيات المغربية بالسينغال التي ستشكل إطارا ستعقد معه الوزارة العديد من الشراكات لفائدة مجموع المغاربة المقيمين بهذا البلد، والذين يعدون أقدم جالية مغربية بالخارج.

وأضاف أنه سيتم في هذا الإطار تقديم منح للطلبة المنحدرين من عائلات مغربية مقيمة بالسينغال، وذلك في اطار برنامج جديد تم التوقيع عليه بين الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ووزراة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ، مشيرا إلى أن سفارة المغرب بدكار ستتكلف بتقديم لائحة المرشحين للحصول على المنحة.

من جهة أخرى، أعلن السيد عامر عن تنظيم مخيمات للاطفال المغاربة المقيمين بالسينغال، وذلك في إطار الجامعات الصيفية.

وفي هذا السياق تم الاتفاق مع الجالية المغربية المقيمة بالسينغال على إعداد لائحة تضم أزيد من 30 شابا اللذين سيتم استقبالهم الصيف المقبل ببلدهم الأصلي.

كما أعلن عن تنظيم " أيام ثقافية مغربية بالسينغال" وكذا امكانية احداث " دار المغرب" بالسينغال بمشاركة الجمعيات التي تقوم بتأطير المغاربة بهذا البلد.

وعلى مستوى الخدمات التي تقدمها سفارة المغرب بدكار، أشار الوزير الى أنه سيتم تعزيز العنصر البشري بإطار سيتكلف بالخدمات الاجتماعية علاوة على مواكبة الاشخاص في وضعية صعبة.
المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+