الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:18

اجتماع باديس أبابا لفريق خبراء مشترك حول الحكامة وحقوق الإنسان

الخميس, 15 أبريل 2010

يعقد الفريق المشترك لخبراء أفارقة وأوروبيين حول الحكامة وحقوق الإنسان غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء بأديس ابابا اجتماعه الثالث بمشاركة المغرب.

وسيبحث المشاركون في هذا الاجتماع الذي يندرج في إطار التحضير لقمة إفريقيا-الاتحاد الأوروبي الثالثة المقرر عقدها في متم نونبر القادم في ليبيا العديد من القضايا التي تهم بالخصوص أرضية الحوار حول الحكامة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومحاربة العنصرية، والمييز العنصري وكراهية الأجانب، إلى جانب الحوار بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان.

كما يشمل جدول أعمال هذا الاجتماع مواضيع أخرى تتعلق بالتعاون في المحافل الدولية، وتنفيذ مشاريع في مجال الملكيات الثقافية، ومراجعة وتحديث خارطة الطريق والجدول الزمني لسنة 2010.

وسيعرف هذا الاجتماع مشاركة ممثلين عن عدة دول افريقية من بينها المغرب والجزائر ومصر ولوسوتو وبوركينافاسو وكينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا، وعن الجانب الأوروبي ممثلو كل من ألمانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والسويد والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى مفوضيتي الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي.

وعلم لدى مصدر دبلوماسي مغربي اليوم الاثنين أن الهدف من هذا الاجتماع يتمثل في إعداد مشاريع بناءة مؤهلة للتنفيذ و ذلك قبل قمة إفريقيا- الاتحاد الأوروبي التي ستنعقد يومي 29 و 30 نونبر القادم في ليبيا .

ويعتبر المغرب، الذي يترأس بمعية فرنسا فريق خبراء مشتراك حول التغيرات المناخية، عضوا في أربع شراكات أخرى تهم مجالات السلم والأمن، والديمقراطية والحكامة وحقوق الإنسان والتجارة والاندماج الإقليمي، فضلا عن الهجرة والتشغيل.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+