الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:30

إسبانيا تشيد بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

الجمعة, 16 أبريل 2010

أشادت إسبانيا بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والإرهاب الدولي.

وأكدت وزيرة الدفاع الإسبانية السيدة كارما شاكون،خلال لقاء أمس مع الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية،الذي يرأس،تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،وفدا من القوات المسلحة الملكية في أشغال اللجنة المشتركة العسكرية السادسة المغربية الإسبانية ما بين 13 و15 أبريل الجاري بمدريد،أن "المغرب يبذل مجهودات كبيرة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والإرهاب الدولي".

وجاء في بلاغ لوزارة الدفاع الاسبانية أن السيدة كارما شاكون أكدت،في هذا الصدد،دعم بلادها لانضمام المغرب إلى "عملية المسعى النشيط" لحلف شمال الاطلسي لمكافحة الإرهاب في البحر الأبيض المتوسط.

وحرصت وزيرة الدفاع الاسبانية على التعبير عن "دعم بلادها للمملكة في مجال مكافحة الإرهاب في البحر الأبيض المتوسط"،مشيدة بالجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز مبادرة 5 زائد 5 في مجالات الأمن الجوي والمراقبة البحرية والتعاون العسكري وتدبير الكوارث والتكوين.

وأشار البلاغ إلى أن إسبانيا وجهت في هذا الإطار،دعوة إلى المغرب للمشاركة في المناورات البحرية "الحدود البحرية" في إطار مبادرة 5 زائد 5 في غرب البحر الأبيض المتوسط،مؤكدا أن "إسبانيا والمغرب يجمعهما في الوقت الراهن،في مجال الدفاع،تعاون ثنائي في مجالات التكوين والتبادل الأكاديمي والمشاركة في التدريبات والعمليات المشتركة،بالاضافة إلى التعاون المجال الصناعي".

ومن جهة أخرى أطلعت وزيرة الدفاع الاسبانية الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني على نتائج الاجتماع غير الرسمي لوزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي،الذي عقد مؤخرا في بالما دي مايوركا (جزر الباليار بشرق إسبانيا)،مشيدة بالمشاركة النشيطة للمغرب في هذا الاجتماع.

المصدر : وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+