الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:30

جمعية الأطر المغاربة بالولايات المتحدة تعقد ندوتها الاقتصادية الخامسة في يونيو المقبل بالدارالبيضاء

الأربعاء, 21 أبريل 2010

تعقد جمعية الأطر المغاربة بالولايات المتحدة ندوتها الاقتصادية الخامسة، وذلك يومي 25 و26 يونيو المقبل بالدارالبيضاء.

وأوضح بلاغ للجمعية أن أشغال هذه الندوة، التي ستنظم بتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية بالمغرب، ستتمحور حول سوق الطاقات المتجددة بالمغرب والولايات المتحدة، وفرص الاستثمار التي يتيحها المغرب للأطر والفاعلين الأمريكيين المنحدرين من المغرب ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما سيشكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم آخر التكنولوجيات في مجال الطاقات المتجددة، وكذا التعريف ببعض النماذج الناجحة لمقاولات تعمل في هذا المجال.

وكان أزيد من 120 شخصا، من بينهم أعضاء بجمعية الأطر المغاربة بالولايات المتحدة ومدعوون ومحاضرون من الولايات المتحدة والمغرب، قد شاركوا في الندوة السابقة للجمعية، والتي تدارست السبل الرامية إلى تسهيل ولوج المقاولات المغربية إلى السوق الأمريكية والترويج لصورة المغرب كوجهة سياحية لدى الأمريكيين.

وتسعى جمعية الأطر المغاربة بالولايات المتحدة، التي أسسها مغاربة مقيمون بهذا البلد، إلى تطوير شبكة للمهنيين والمقاولين من البلدين. وتضم الجمعية حاليا زهاء 200 عضو يتمتعون بتجربة لا تقل عن خمس سنوات في عالم الأعمال.

وسبق لهذه الجمعية، التي لا تهدف إلى تحقيق الربح، أن نظمت عدة ندوات اقتصادية بالمغرب وتظاهرات بمختلف أرجاء الولايات المتحدة للترويج لفرص الأعمال بالمملكة.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+