الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:47

الجالية المغربية بواشنطن تشارك في الاحتفال بيوم الأرض

الإثنين, 26 أبريل 2010

شاركت الجالية المغربية في منطقة واشنطن الكبرى أمس السبت في الاحتفال بالذكرى ال`40 ليوم الأرض من خلال عملية تحسيس بالبيئة.

وللاحتفاء بهذا الحدث العالمي الهام، نظم ممثلون عن هذه الجالية يوما توعويا لفائدة الأطفال المسجلين بأكاديمية "ابن خلدون" ، المؤسسة المتخصصة في تعليم اللغة العربية لأبناء المغاربة المقيمين قرب واشنطن.

وتميز هذا الحدث ، الذي تخللته العديد من الأنشطة الترفيهية منها تنظيم مسابقة للرسم حول موضوع البيئة ، بزرع شجرة رمزية لتخليد هذه الذكرى الدولية.

ومكنت هذه التظاهرة ، التي نظمت بشراكة مع سفارة المملكة في واشنطن، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و11 سنة من اكتشاف تراث المملكة والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد قال إدريس قاسمي المكلف بالشؤون القنصلية بسفارة المغرب بواشنطن، "إن اختيار مدينة الرباط لاستضافة الاحتفالات بالذكرى 40 ليوم الأرض يعد حدثا تاريخيا بالنسبة للمملكة، وقد أصرت الجالية المغربية على الاحتفال بهذه المناسبة".

وذكر باختيار الرباط ك"مدينة أولى" من قبل المنظمة الأمريكية (أورث داي نيتوورك) لتخليد الذكرى الأربعين ليوم الأرض.

وبالإضافة إلى الرباط، تحتضن خمس مدن أخرى بشكل متواز هذه الاحتفالات المخلدة ليوم الأرض، ويتعلق الأمر بواشنطن ونيويورك وروما وشنغهاي ومومباي.

 المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+