الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:15

السيد اليزمي يدعو إلى دعم وسائل الإعلام الموجهة إلى الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الثلاثاء, 27 أبريل 2010

دعا السيد إدريس اليزمي، رئيس مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلى التفكير في سبل دعم وسائل الإعلام الموجهة إلى أفراد الجالية.

وأكد السيد اليزمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قبيل جلسة مغلقة عقدتها هيئة الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع يوم الإثنين 26 أبريل بمقر البرلمان مع مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، على ضرورة "التفكير في مجالات التعاون ومساندة وسائل الإعلام الموجهة للجالية المغربية بالخارج إما عن طريق الأنترنيت أو الجرائد التي تصدر في دول المهجر".

وقال إن الإعلام الموجه للجالية المغربية بالخارج يواجه إشكالية مزدوجة تتعلق بالصورة النمطية التي يقدمها إعلام دول المهجر عن هذه الجالية، وأيضا بالطريقة التي يتناول بها الإعلام الوطني قضايا الهجرة والمهاجرين.

وأوضح السيد اليزمي أن مشاركة مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج في الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع نابع من الأهمية الكبرى التي يوليها المجلس للإعلام باعتباره قضية أساسية بالنسبة للجالية المغربية.

وأشار إلى أن المجلس سيطرح أمام هيئة الحوار جملة من الإشكاليات المتعلقة أساسا بضرورة تعميق الدراسات العلمية حول مضمون الخطاب الذي يقدمه الإعلام عن الجالية وما تنتظره من هذا الإعلام.

كما سيتناول المجلس خلال هذه الجلسة، يضيف السيد اليزمي، أهمية دعم برامج التكوين لفائدة الإعلاميين المهتمين بقضايا الهجرة حتى يكونوا على اطلاع بالتحولات الجذرية التي تعرفها الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتتواصل جلسات الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع هذا الأسبوع بعقد جلستين الخميس المقبل مع كل من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+