الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:13

مشاركة مغربية متميزة في معرض أبريل بكاطالونيا

الأربعاء, 28 أبريل 2010

يشارك المغرب حاليا بمدينة برشلونة في الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض أبريل بكاطالونيا الذي يكتسي أهمية ثقافية وسياحية خاصة.

وقد صمم الجناح المغربي في هذا المعرض السنوي على شكل خيمة تقليدية تمثل الوسط الصحراوي المغربي تم تأثيثها بمنتوجات الصناعة التقليدية من جميع المدن المغربية مع إيلاء أهمية خاصة للثقافة المتنوعة والتراث الغني للاقاليم الجنوبية.
وتوفر الخيمة الصحراوية المغربية للزوار فرصة التعرف على فن الطبخ وإعداد الشاي وفق الطقوس الخاصة بالصحراء المغربية ، فضلا عن أنواع مختلفة من الموسيقى الأصيلة للاقاليم الجنوبية.

وتقدم المجموعة الصحراوية الشهيرة "بنات عايشاتا" مقتطفات من الموسيقى الشعبية والتقليدية الصحراوية (الكدرة(

وحسب رئيس الرابطة المتوسطية لاصدقاء المغرب،عزيز هشام، فإن الهدف من هذه المشاركة يتمثل في التعريف بجهة الصحراء المغربية ،وثرواتها ،وتراثها الثقافي والسياحي ، مضيفا أن الخيمة تشكل جسرا للتقارب بين الشعوب والثقافات والحضارات.
وقد زار الرواق المغربي العديد من الشخصيات البارزة ،من بينها وزير التشغيل والهجرة الإسباني ،ثيليستينو كورباتشو ،وعمدة برشلونة ،جوردي إيريو.

ويتضمن معرض أبريل بكاطالونيا الذي يقام بمنطقة (فوروم) وسط برشلونة إلى غاية يوم ثاني ماي القادم 68 من الأروقة.

ويقام هذا المعرض الذي تنظمه فيدرالية الهيئات الثقافية الأندلسية في كاطالونيا (فيكاك) بشراكة مع الحكومتين المستقلتين لكاطالونيا والأندلس وبلديات برشلونة على مساحة تقدر بأزيد من مائة ألف متر مربع.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+