الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:23

فتح قنصلية جديدة للمغرب بمدينة أورلي الفرنسية

الأربعاء, 28 أبريل 2010

فتح المغرب قنصلية جديدة بأورلي، الأكبر من حيث المساحة بالنظر إلى شبكة قنصلياته بفرنسا، وذلك لخدمة نحو 65 ألف مغربي يقيمون بثلاث مقاطعات محاذية لهذه المدينة المعروفة بمطارها الدولي الكبير الذي يحمل اسمها والواقع جنوب باريس.

وقد تم إسناد تدبير مهام هذه القنصلية الجديدة، التي تغطي مقاطعات مارن (51) ولاسين ومارن (77) وفال دي مارن (94)، إلى الدبلوماسي بوشعيب الخلفي الذي سبق له أن تحمل مسؤوليات مماثلة بكل من باريس وفيلمومبل(فرنسا) وبرشلونة (اسبانيا) حيث شغل منصب قنصل عام.

وستخفف هذه القنصلية الخامسة للمغرب بالمنطقة الباريسية (بعد قنصليات باريس وبنتواز وكولومب وفيلمومبل) من الضغط الذي يشهده مركز فيلمومبل، كما ستقرب الخدمات القنصلية من المغاربة المقيمين بمدينة أورلي والمقاطعات المتاخمة لها وذلك طبقا للتعليمات الملكية السامية الموجهة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقد تم وضع رهن إشارة مستخدمي هذه القنصلية، البالغة مساحتها 2150 متر، 14 شباكا للحصول على الوثائق الإدارية، من بينها سبعة شبابيك مخصصة للحصول على جواز السفر البيومتري الجديد، وشباك لذوي الاحتياجات الخاصة، وقاعة لأداء الصلاة، وفضاء للأطفال.

ولتموقعها عند تقاطع مختلف المراكز الاقتصادية المحيطة بمطار أورلي وسهولة الوصول إليها بفضل توفر مختلف وسائل النقل (طرق سيارة، قطار، حافلات، ميترو)، تستقبل القنصلية الجديدة يوميا، ومنذ افتتاحها، ما بين 130 و180 شخصا.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+