الجمعة، 17 مايو 2024 10:11

مشاركة مغربية في المهرجان السينمائي الإفريقي بطريفة

الأربعاء, 28 أبريل 2010

يشارك المغرب في الدورة السابعة لمهرجان السينمائي الافريقي الذي سينظم خلال شهر ماي القادم بمدينة طريفة (الاندلس)

وعلم لدى منظمي هذه المهرجان السينمائي الدولي أن هذه التظاهرة التي ستنظم ما بين 21 و29 ماي المقبل ستقدم للجمهور الناطق باللغة الاسبانية فرصة اكتشاف جوانب متعددة للقارة الأفريقية من خلال عرض أزيد من مائة شريط سينمائي لم يتم عرض معظمها في إسبانيا بالاضافة إلى تنظيم أربعة معارض للصور الفوتوغرافية وفضاء مهني مخصص لتشجيع الانتاج المشترك بين إسبانيا والبلدان الافريقية.

وحسب المنظمين فإنه سيتم قبيل افتتاح هذا المهرجان السينمائي عرض مجموعة من الأفلام المدرجة في مهرجان طريفة في عدد من المدن في شمال المغرب من بينها تطوان وطنجة والعرائش وذلك بمبادرة من الفريق السينمائي المتنقل لمهرجان السينما الافريقية بتعاون مع المركز السينمائي المغربي ومؤسسة الضفتين ومعهد سيربانتيس.

كما سيتم عرض هذه الافلام بعدد من المدن الاسبانية من بينها الجزيرة الخضراء وسان روكي ولوس باريوس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم الدورة السابعة لمهرجان السينما الافريقية تأتي لتعزيز الاهداف التي يتوخى تحقيقها المهرجان والمتمثلة بالخصوص في التعريف بالفن السابع الإفريقي في إسبانيا ليس فقط بوصفه تعبيرا فنيا بل وأيضا بوصفه أداة لتحقيق التنمية والتقدم في القارة الإفريقية.

ويتم تنظيم مهرجان السينما الافريقية بطريفة من قبل جمعية "الطرب" بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية والبيت الافريقي والبيت العربي والحكومة الاندلسية ومؤسسة الثقافات الثلاث في البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+