الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:18

مجموعة "كورال الثقافات الثلاث" تحيي حفلا موسيقيا بالصويرة

الخميس, 29 أبريل 2010

بعد الحفل الأول الذي أحيته المجموعة الموسيقية "كورال الثقافات الثلاث" ،التابعة لمؤسسة الثقافات الثلاث ،أمس الثلاثاء بمدينة إشبيلية (الاندلس) بمشاركة فنانين مغاربة ، ستحيي نفس المجموعة حفلا مماثلا يوم فاتح ماي القادم بمدينة الصويرة ،وذلك في إطار السنة الدولية للتقارب بين الثقافات.

وقامت مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط مساء أمس الثلاثاء بكاتدرائية (الجامع الأكبر) بإشبيلية في إطار حفل موسيقي أدته المجموعة الموسيقية "كورال الثقافات الثلاث" بالجمع بين فقرات من الموسيقى العربية واللاتينية والعبرية.

وقد شارك في هذا الحفل الموسيقي بإشبيلية حوالي مائة من الفنانين من المغرب وإسبانيا وفرنسا انضموا إلى 85 موسيقيا من "أوركسترا شباب الاندلس" لاداء مقطوعات موسيقية تقلدية عربية وعبرية.

وتجدر الاشارة إلى أن المجموعة الموسيقية "كورال الثقافات الثلاث" برئاسة الفنان الفرنسي ميكاييل بيكمال، والتي تتألف من مطربين شباب عربا وأوروبيين بحوض البحر الابيض المتوسط ،تعمل من أجل التقارب بين شعوب مختلف الثقافات والأديان وتحقيق السلم والتسامح.

ويذكر أن مؤسسة الثقافات الثلاث كانت قد أنشئت في يوليوز سنة 1992 بهدف المساهمة في تحقيق التقارب بين الشعوب والثقافات في حوض البحر الأبيض المتوسط في إطار روح من السلام والتسامح والحوار.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+