الأحد، 21 يوليوز 2024 06:22

أول غرامة على مسلمة في ايطاليا لارتدائها النقاب بالأماكن العامة

الثلاثاء, 04 مايو 2010

حكم للمرة الاولى على مسلمة في ايطاليا بدفع غرامة قدرها 500 يورو لارتدائها النقاب ، مخالفة بذلك أمرا اصدره عمدة نوفارا في شمال البلاد، كما اعلنت البلدية الثلاثاء.

كانت السلطات الإيطالية في مدينة نوفارا ( شمال غرب ) قد اوقفت سيدة مسلمة ترتدي "النقاب" وذلك تنفيذاً لأمر صادر عن عمدة المدينة بحظر ارتداءه في الأماكن العامة.

وقالت صحيفة إيطالية محلية نقلاً عن مصادر أمنية الإثنين إن عناصر من الشرطة أوقفت السيدة المسلمة وهي داخل مبنى للبريد، وتم التعرف على هويتها، استناداً إلى أمر العمدة ماسيمو جوردانو من حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف.

وقال العمدة في تعليق له على الواقعة " كنت أتمنى عدم الانتقال إلى المرحلة التنفيذية للأمر معولاً على الحس السليم للجميع" .

وأضاف "لكن يبدو أن البعض لا يريد تفهم أن المجتمع لا يقبل رؤية النقاب في الأماكن العامة"، بحسب ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وتحظر العديد من البلديات الإيطالية ارتداء النقاب في الأماكن العامة بدعوى "بتحديد الهوية"، وتفرض غرامة على المخالفين تتراوح بين 500 إلى ألفي يورو، بحسب وكالة إنسا الإيطالية للأنباء.

كانت الشرطة الفرنسية قد اوقفت سيدة فرنسية منقبة "آن" في مدينة نانت، ووقعت عليها غرامة قدرها 22 يورو بسبب قيادتها السيارة وهي منقبة .

وتعتزم الحكومة الفرنسية معاقبة من يرتدي النقاب بغرامة قدرها 150 يورو، ومن يفرض ارتداءه على امراة بالسجن عاما والغرامة 15 الف يورو- وفق صيغة لمشروع القانون.

يذكر أن البرلمان البلجيكي قد وافق مؤخرا على منع النقاب في الأماكن العامة، ودعت عضوة في البرلمان الأوروبي لضرورة تعميم قانون بمنع النقاب بكافة الدول الأوربية.

المصدر: أخبار مصر

مختارات

Google+ Google+