الأحد، 21 يوليوز 2024 06:03

مواطن بريطاني من أصل مغربي يدخل السباق الانتخابي للحصول على مقعد بمجلس العموم

الثلاثاء, 04 مايو 2010

دخل السيد علي باحيجوب، وهو صحفي وفاعل في المجتمع المدني، كمرشح غمار الانتخابات التشريعية البريطانية، المقررة الخميس المقبل، على أمل أن يصبح أول بريطاني من أصل مغربي يحصل على مقعد بمجلس العموم )الغرفة السفلى بالبرلمان البريطاني(

ويقترح السيد باحيجوب، الذي تقدم كمرشح مستقل عن دائرة وستمينستر الشمالية (غرب لندن)، برنامجا تحت شعار "التغيير" بهدف بناء "مجتمع مندمج" .

ويرتكز المرشح في برنامجه على التحديات الكبرى التي تواجهها مدينة لندن، خاصة في مجال محاربة الجريمة والسلوكات المعادية للمجتمع وحقوق النقل والسكن والتمدرس بالنسبة لكافة شرائح المجتمع البريطاني.

وتشغل مسألة الاندماج مكانة خاصة في برنامج المرشح، الذي يأمل في تسخير تجربته في مجال التعليم والإعلام للمساهمة في حل هذه المشاكل، بهدف جعل العاصمة البريطانية "مدينة بدون جريمة".

ويشغل السيد باحيجوب، الذي يقيم بلندن منذ أزيد من ثلاثين سنة مضت، منصب مدير مجلة "نورث-ساوث (شمال-جنوب)"، كما أنه عضو نشيط بالعديد من الجمعيات.

وإلى جانب السيد باحيجوب يترشح ثلاثة مغاربة للانتخابات البلدية، التي ستجرى بالموازاة مع الاستحقاقات التشريعية ليوم الخميس المقبل.

وبترشحهم عن حزب المحافظين، يتمحور برنامج هؤلاء المرشحين الثلاثة على النهوض باهتمامات الجالية المغربية، المقيمة غالبيتها بالأحياء الغربية لمدينة لندن.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+