الأحد، 21 يوليوز 2024 05:26

ملتقى دولي بمدينة خيرونة حول موضوع "الثقافة والتنمية" بمشاركة مغربية

الثلاثاء, 04 مايو 2010

تحتضن مدينة خيرونة (شمال شرق إسبانيا) يومي رابع وخامس ماي الجاري أشغال ملتقى دولي حول موضوع "الثقافة والتنمية" بمشاركة مغربية.

ويتميز هذا الملتقى، المنظم بمبادرة من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بمشاركة 300 من الخبراء والمسؤولين من القارات الخمس.

ويتوخى هذا اللقاء الدولي، المنظم في إطار الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي، التأكيد على أهمية إدماج الثقافة والبعد الثقافي في كافة المجالات المرتبطة بوضع السياسات التنموية.

كما تهدف هذه التظاهرة الدولية إلى تسليط الضوء على أهمية إدماج الثقافة لدى مراجعة الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة ومساهمة الإنتاج الثقافي في النمو الاقتصادي ومكافحة الفقر وخاصة في البلدان النامية.

وعلم لدى مصادر من الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي أن أشغال هذا الملتقى الثقافي الدولي ستتناول عدة مواضيع ستتمحور بالخصوص حول "الثقافة والإبداع : عوامل من أجل التنمية" و"الاقتصاد والثقافة".

ومن المقرر أن يشارك في هذا الملتقى بالخصوص ممثلون من الاتحاد الأوروبي واللجنة الأوروبية والعديد من المنظمات الدولية من بينها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+