الأحد، 21 يوليوز 2024 04:29

مشاركة مغربية وازنة في مهرجان الفنون الزنجية بالسينغال شهر دجنبر المقبل

الثلاثاء, 11 مايو 2010

قال السيد بنسالم حميش وزير الثقافة إن المغرب عازم على المشاركة بشكل "وازن" في مهرجان الفنون الزنجية الذي سينظم بالسينغال ما بين ثالث و18 دجنبر المقبل.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة، أن السيد حميش بحث، الجمعة بالرباط، سبل تعزيز التعاون الثقافي مع نظيره السينغالي السيد سريغ ممادو بوسوباي الذي وجه له دعوة رسمية للقيام بزيارة عمل للسينغال.

وتطرق الجانبان إلى البروتوكول التنفيذي لاتفاقية التعاون الذي لم يحين منذ العام 2004، مضيفين أن لديهما القناعة المشتركة لمراجعته وتحرير صيغة جديدة، والشروع، عبر القنوات المؤهلة لذلك، في تبادل الآراء والمقترحات في هذا الصدد، على أمل الوصول إلى صيغة نهائية لهذا البروتوكول يتم توقيعها في أقرب الآجال.

وتم التأكيد، خلال هذا اللقاء الذي حضره بالخصوص الوزير المستشار لدى رئيس الدولة السينغالية في الشؤون الدينية بامبا ندياي والدكتور كيموكودياكيت المستشار بالسفارة السينغالية بالرباط، على عراقة العلاقات بين البلدين وجودتها، وسهر المسؤولين على أعلى المستويات على تنميتها وتطويرها.

وسجل الجانبان، يضيف البلاغ، أن البعد الثقافي أصبح اليوم من أهم مكونات نجاح التنمية والإقلاع الاقتصادي، وأن الصناعات الثقافية أصبحت من بين الصناعات القادرة على خلق مناصب شغل جديدة وقارة.

واعتمادا على هاته المبادئ، اتفقا على جعل التعاون بين البلدين في المجال الثقافي تجسيدا لها بشكل يجعل منه نموذجا يقتدى به إفريقيا وجهويا.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+