الجمعة، 17 مايو 2024 13:02

عرض مسرحية "لالياتي بوان . كوم" بمدريد

الأربعاء, 12 مايو 2010

قدمت الفرقة المسرحية المغربية "فنون" مساء أمس الاثنين ببلدة ألكوركون (قرب مدريد( مسرحية "لالياتي بوان.كوم" وذلك في إطار جولتها الفنية بإسبانيا.

وقد حضر هذا العرض الذي قدم بمسرح "بويرو باييخو" ببلدة ألكوركون عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المغربي المعتمد بمدريد والمستشارين ببلدية ألكركون وممثلي الجمعيات المحلية.

كما تميز عرض المسرحية بحضور أزيد من 500 من أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدريد وضواحيها الذين تفاعلوا مع هذه المسرحية التي قدمت في قالب فني كوميدي.

وتم تنظيم هذا العرض بتعاون بين الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وسفارة المملكة بإسبانيا وبلدية ألكوركون.

ومسرحية "لالياتي بوان.كوم" من تأليف هاجر الجندي وإخراج أنور الجندي وتشخيص نخبة من الممثلين المغاربة منهم فاطمة بنمزيان وعبد القادر مطاع وحسن مكيات وفضيلة بنموسى ونجاة الخطيب وسعاد الرتبي وفاطمة الزهراء بوراس وهنية الغاشي وحبيبة المذكوري (ضيفة شرف)/

وكانت فرقة "فنون" قد استهلت جولتها الفنية بإسبانيا الاسبوع الماضي بتقديم مسرحية "لالياتي بوان.كوم" بالمدرسة العليا بوليتيكنيك بمدينة الجزيرة الخضراء بحضور جمهور غفير تفاعل مع هذه المسرحية التي قدمت في قالب فني كوميدي.

كما قدمت فرقة "فنون" عرضين لعملها يوم الخميس الماضي في مدينة غرناطة أحدهما لفائدة النزلاء المغاربة بسجن غرناطة قبل أن تقدم عرضين آخرين بكل من سجن ألميرية وبلدة أدرا (قرب من ألميرية)

يذكر أن الفرقة المسرحية "فنون" تقوم بجولة أوروبية بعملها "لالياتي بوان.كوم" وذلك إلى غاية خامس يونيو المقبل ستشمل عدة مدن بكل من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا حيث ستقدم هذه العروض بالمجان لفائدة الفئات المعوزة من المغاربة المقيمين بالخارج مع تقديم عروض لفائدة نزلاء السجون المغاربة وذلك بتنسيق مع البعثات الدبلوماسية المغربية بهذه الدول.

وتندرج هذه المبادرة، التي أعطى انطلاقتها محمد عامر الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج، في إطار تفعيل البرنامج الثقافي الذي وضعته الوزارة لدعم وتشجيع الحوار والتلاقح بين الثقافات، وتعريف الأجيال الجديدة من المغاربة والأوربيين على الهوية الثقافية المغربية عن طريق الفرجة المسرحية وتقوية روابط الانتماء للوطن، وخلق مساحة محبة وانسجام بين مواطني المهجر وبلدهم الأصلي.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+