الجمعة، 17 مايو 2024 09:51

إذاعة "بونتو" الإسبانية تبث من الرباط برامج للتعريف بمغرب القرن ال`21

الإثنين, 24 مايو 2010

تشرع محطة "بونتو" الإذاعية الإسبانية، ابتدء من يوم غد الاثنين، في بث جزء من برامجها انطلاقا من الرباط، وذلك للتعريف بمغرب القرن ال21 .

وذكر بلاغ للإذاعة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأحد، أن "إذاعة بونتو تروم من خلال هذه المبادرة، الاقتراب من واقع بلد جار، بعيدا عن السياسة، واكتشاف مغرب القرن ال21".

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تسليط الضوء على الواقع الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للمغاربة، بمشاركة رؤساء وممثلي جميع القطاعات، موضحا في هذا الصدد، أن الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني، بالإضافة إلى شخصيات أخرى من مشارب مختلفة، سيحلون ضيوفا على برنامج "بروتاغونيستاس"، الذي ينشطه كل من فليكس ماديرو ولويس ديل أولمو.

كما سيتميز الجزء الثاني من هذا البرنامج بمشاركة السيد صلاح الدين مزوار وزير الاقتصاد والمالية، والسيد لويس بلاناس بوتشاديس سفير إسبانيا بالمغرب اللذين سيتطرقان، على الخصوص، إلى الوضع الاقتصادي بالمغرب وإلى العلاقات بين البلدين.

وبخصوص المبادرات الرامية إلى تشجيع التقارب بين ثقافتي البلدين، ستعمل "إذاعة بونتو" على إنجاز حوارات مع طلبة مغاربة مسجلين بالمعاهد الإسبانية.

وفي ما يتعلق بالمجال الرياضي، سيتناول برنامج (دي كوستا أ كوستا) الذي يعده بيبا ساستري"الشغف الكبير" للمغاربة بكرة القدم الإسبانية، لاسيما ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

كما سيتم تناول وضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير، بمشاركة، على الخصوص، كل من السيدتين أمينة بوعياش رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وأمينة المسعودي، وهي أستاذة بكلية الحقوق بالرباط.

المصدر: وكالة المغرب العربي

 

مختارات

Google+ Google+