الجمعة، 17 مايو 2024 11:05

المغرب على استعداد لإطلاق مبادرات للشراكة لفائدة المغاربة المقيمين بالبرازيل

الثلاثاء, 25 مايو 2010

أكد السيد محمد عامر الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج،اليوم الاثنين،استعداد المغرب لاطلاق مبادرات للشراكة مع المؤسسات بالبرازيل لفائدة الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وأوضح السيد عامر خلال لقاء بالرباط مع وفد من المغاربة أعضاء جمعية الصداقة والتعاون البرازيلية-المغربية،الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة،أنه تطرق مع الوفد للسبل الكفيلة بتعزيز الروابط مع مغاربة العالم ،وخاصة منهم المقيمين بالبرازيل،من أجل " تعزيز ارتباطهم وتشبتهم بالوطن الأم".

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يهدف إلى اطلاق مسلسل للشراكة والتعاون مع المغاربة المقيمين بالبرازيل،الذي وصفه ب " البلد الصديق الكبير للمغرب" .

وأضاف "أنه سيكون من المفيد بالنسبة لنا جميعا ارساء وتمتين شراكة قوية ومثمرة".

وأوضح السيد عامر،في هذا الاطار،أن الوزارة على استعداد لاتخاذ مبادرات مشتركة مع البرازيليين لفائدة المغاربة المقيمين بهذا البلد،وخاصة على المستوى الثقافي.

وأشار إلى أن " المغرب على استعداد لاستقبال شباب برازيليين من أصل مغربي،وذلك في اطار الجامعة الصيفية"،مضيفا أن هذه المبادرة،التي تروم الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الجديدة التي ولدت في بلاد المهجر،تندرج أيضا في إطار برنامج مواكبة الجالية المغربية.

وذكر السيد عامر بأن عدد المغاربة المقيمين بالبرازيل يقدر بأزيد من 10 آلاف شخص،7 آلاف منهم بريو دي جانيرو.

يذكر أن جمعية الصداقة والتعاون البرازيلية-المغربية،التي تأسست مؤخرا بريو دي جانيرو،اعدت برنامجا للتعاون بغية تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين .

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+