الجمعة، 17 مايو 2024 08:31

تكريم أربعة مغاربة من طرف الجمعية الأكاديمية "فنون علوم آداب"

الجمعة, 28 مايو 2010

قررت الجمعية الأكاديمية للتربية والتشجيع "فنون-علوم-آداب" هذه السنة تكريم أربعة مغاربة،من بينهم الكاتب والصحفي والناشر محمد برادة،تميزوا بمسارهم ومواهبهم أو إنجازاتهم في مختلف المجالات.

وأوضح بلاغ للأكاديمية،اليوم الخميس،أنه إضافة إلى محمد برادة،وهو أيضا رئيس سابق لاتحاد الناشرين والموزعين العرب،سيتم تكريم السادة محمد كديرة سفير المغرب سابقا لدى الاتحاد الأوروبي،وعبد الرحمان رحول فنان تشكيلي ونحات ومدير مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء،وشرف الدين وزاني طيبي،بروفيسور في طب النساء والتوليد.

وسيتم تتويج هذه الشخصيات المغربية التي تم اختيارها من بين عدة ترشيحات درستها لجنة الأكاديمية،بدبلومات وميداليات خلال حفل تكريمي ستحتضنه مدينة باريس في الخامس من يونيو المقبل.

وأكدت الأكاديمية أن هذا التكريم المستحق يأتي تتويجا لمسارات ناجحة ونموذجية في مجال اشتغال كل واحد منهم طبقا لشعار هذه الجمعية "تكريم وعرفان لرجال القيم".

وتحتل الجمعية الأكاديمية "فنون علوم آداب" التي تأسست سنة 1915 وترعاها الاكاديمية الفرنسية مكانة متميزة في مجالات الدفاع عن العلوم والثقافة والفنون وتشجيعها والنهوض بها. وتكرم كل سنة شخصيات تميزت في حقل اشتغالها.

وكانت شخصيات مغربية أخرى قد تم تكريمها من قبل الأكاديمية التي يرجع اهتمامها بالمملكة الى التنمية السوسيو-ثقافية التي يعرفها المغرب والتطور الذي تشهده المجالات العلمية والفنية والثقافية والإعلامية.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+