الجمعة، 17 مايو 2024 08:08

مسيرة احتجاج ضد قانون ولاية اريزونا الخاص بالهجرة

الإثنين, 31 مايو 2010

نظم الاف من المحتجين الغاضبين من حملة ولاية اريزونا الامريكية ضد المهاجرين غير الشرعيين مسيرة عبر وسط فينكس يوم السبت وحثوا واشنطن على وقف قانون اريزونا الجديد الذي وصفوه بانه عنصري.

وتجمع اعضاء بجماعات للحقوق المدنية وجماعات عمالية من شتى انحاء الولايات المتحدة رافعين لافتات كتب عليها "اوباما حافظ على وعدك" للاحتجاج على القانون الذي يلزم شرطة الولاية والشرطة المحلية بالتحري عن وضع الهجرة بالنسبة للاشخاص الذين تشتبه بانهم موجودون في البلاد بشكل غير قانوني.

ويأتي قانون اريزونا في وقت صعب بالنسبة للرئيس باراك اوباما الذي اخفق حتى الان في الوفاء بوعده للناخبين المنحدرين من اصول لاتينية باجراء اصلاح في قانون الهجرة. ويواجه الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه اوباما انتخابات بالكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني.

ويريد النشطون ان يأمر اوباما السلطات الاتحادية بعدم قبول احتجاز المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم اعتقالهم بموجب هذا القانون.

ويسعى قانون اريزونا الى ابعاد المهاجرين غير الشرعيين عن تلك الولاية الصحراوية وهي ممر رئيسي للمهاجرين ومهربي المخدرات الذين يعبرون الحدود من المكسيك. وايد هذا القانون اغلبية كبيرة من الناخبين في كل من اريزونا وعلى المستوى القومي ومن المقرر ان يسرى في 29 يوليو تموز مالم تقدم طعون قضائية ضده

المصدر: وكالة رويترز

مختارات

Google+ Google+