الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:35

الرباط تحتضن خلال ماي القادم المنتدى الاقتصادي والتعاون للكفاءات الكندية-المغربية

الإثنين, 29 نونبر 2010

أعلنت السيدة نزهة الشقروني، سفيرة المغرب بكندا، أمس السبت بمونريال، أن المنتدى الاقتصادي والتعاون للكفاءات الكندية-المغربية سينعقد يومي 23 و24 ماي القادم بالرباط.

وأوضحت السيدة الشقروني، خلال لقاء تحضيري لهذا المنتدى شارك فيه الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد محمد عامر، أن هذا المنتدى يتوخى إشراك الكفاءات الكندية-المغربية في مسلسل التنمية بالمغرب وتشجيع التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لتدارس ومعالجة، في إطار ورشات، الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتعاون في مختلف القطاعات، خاصة الصناعة والمقاولة والفلاحة والصناعة الغذائية والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والبيئة والمناخ والتنمية المستدامة.

وشكل أيضا مناسبة لتدارس، مع المسؤولين القطاعيين المغاربة، شروط نجاح مشاريع المشاركين وتثمين خبرة الكنديين من أصل مغربي وإسهامهم في تنمية المملكة.

ويتمثل الجمهور المستهدف في الأشخاص المعنويين والذاتيين الحاملين للمشاريع و/أو الخبرة ذات الصلة بالمواضيع ذات الأولوية بالنسبة للمنتدى التي تبحث عن شراكات مؤسساتية أو شراكات للأعمال والأسواق أو فرص الاستثمار بالمغرب.

وأعلن المشاركون خلال هذا الحدث، الذي تنظمه الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج بشراكة مع سفارة المغرب بكندا والقنصلية العامة للمملكة بمونريال والبنك الشعبي بمونريال، عن إحداث شبكة للكفاءات الكندية-المغربية كدليل للمعلومات ذات الاهتمام المشترك.

وعرف هذا اللقاء، الذي تمحور حول العديد من المواضيع، مشاركة، على الخصوص، السيدة صوريا العثماني، القنصل العام للمملكة بمونريال وممثلين عن قطاعات الفلاحة والتعليم العالي والبحث العلمي والطاقة والبيئة والصناعة والتيكنولوجيات الحديثة، علاوة على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويروم اللقاء، المنعقد تحت شعار "الكفاءات الكندية-المغربية، من أجل شراكة جديدة عابرة للأطلسي"، أيضا تحفيز مساهمة المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب وانخراطهم في الأوراش الكبرى للتنمية البشرية بالبلاد.

28-11-2010

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+