الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:38

قلب اللاعب أفيلاي مناصفة بين المغرب وهولندا

الثلاثاء, 28 دجنبر 2010

في انطباعاته الأولى بعد بدء مشواره الرياضي في صفوف البرسا، أكد الهولندي من أصل مغربي إبراهيم أفيلاي جناح فريق برشلونة الجديد، أنه يتلهف للعب بجانب ليونيل ميسي وأندريس إنييستا، إضافة إلى ذلك، فإن أكثر ما أبهره في الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق هو ملعب كامب نو، أما في الجانب الشخصي، فقد شدد على المكانة الكبيرة لوالدته في حياته.

وقال اللاعب في تصريحات لقناة برشلونة التلفزيونية "إنه ملعب مبهر.. كان يعجبني عندما أراه على شاشات التليفزيون، ولكن عندما بدأت التدريب فيه، وجدته أفضل مما تخيلت".

وأضاف "دائما ما أستمر بعد التدريبات حتى أحسن التسديدات والتمريرات بالقدم اليسرى في الفترة المقبلة". وأكد أفيلاي برشلونة الجديد أن والدته حبيبة هي الأهم في حياته، ولذلك فضل الاعتماد عليها في العديد من الأشياء، والعيش معها في إسبانيا، مؤكدا أنه يعتبر نفسه نصف هولندي ونصف مغربي، حيث أن والديه قد عاشا في المغرب قبل الانتقال إلى أوتريخت حيث ولد.

وظهر نجم برشلونة الجديد أثناء تقديمه لوسائل الإعلام بقميص النادي الكتالوني برفقة والدته التي ترتدي اللباس التقليدي المغربي. وأشار أفيلاي إلى أنه بالرغم من صغر سنه إلا أنه شارك في بطولات كبرى، ولعب مباريات هامة في كأس الأمم الأوروبية، بجانب مشاركته في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وأرجع الجناح الهولندي الفضل لما هو فيه حاليا إلى المدرب الهولندي المخضرم جوس هيدينك، حيث إنه من قرر الدفع به في الفريق الأول عندما تولى قيادة أيندهوفن، وهو من جعله بتأقلم مع الحياة الاحترافية، والمنافسة من أجل الحصول على مكان ثابت في الفريق الذي يلعب له.

المصدر أندلس بريس

مختارات

Google+ Google+