الجمعة، 17 مايو 2024 20:59

انتخاب هياكل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يومي 5 و 19 يونيو المقبل

الثلاثاء, 25 يناير 2011

تنظم انتخابات تجديد الهياكل الوطنية والجهوية للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يومي 5 و19 يونيو الجاري.

وأوضح بلاغ للمجلس, الهيئة التمثيلية لمسلمي فرنسا, أنه تمت المصادقة على الجدول الزمني لهذه الانتخابات خلال اجتماع مجلسه الإداري الذي انعقد مؤخرا بغريزي- سويزن (جنوب باريس), بحضور رؤساء المجالس الجهوية للديانة الإسلامية.
وتناول الاجتماع أيضا, حسب البلاغ, كافة القضايا المدرجة في جدول الأعمال, خاصة وضع "ميثاق حلال" ومشروع إصلاح المجلس, إضافة إلى التدابير المتخذة لمكافحة الإسلاموفوبيا بفرنسا.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين أشادوا بالعمل التي تم إنجازه في ما يتعلق ب "ميثاق حلال" لمجلس فرنسا للديانة الإسلامية, مشيرا إلى أن المجلس الإداري لهذه الهيئة أكد على "ضرورة مراعاة احترام القواعد الدينية التي تحددها الجالية المسلمة".

وأعرب المجلس الإداري, الذي نوه بإرادة ومساهمة السلطات العمومية في تنفيذ الاتفاقية الإطار, الموقعة بين المجلس ووزارة الداخلية الفرنسية المكلفة بالأديان والمتعلقة بتتبع الأعمال المعادية للمسلمين, على الصعيدين الوطني والجهوي, عن "قلقه العميق إزاء تنامي العداء للإسلام ومظاهره في الآونة الأخيرة".

وطالب المشاركون في الاجتماع, بهذه المناسبة, مجددا بإحداث "هيئة إعلام برلمانية حول الإسلاموفوبيا, داعين كافة القوى الحية للأمة إلى توحيد جهودها للوقاية من كل تهديد للانسجام الاجتماعي والتعايش".

25/1/2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+