الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:25

الهجرة والمخدرات والارهاب على جدول أعمال ندوة أوروبية-إفريقية لقادة الشرطة بنابولي

الإثنين, 07 فبراير 2011

تشكل الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والارهاب محور ندوة لقادة الشرطة بالبلدان الاوروبية والافريقية غدا الإثنين بنابولي (جنوب ايطاليا(.

وسيتطرق المشاركون في هذا اللقاء، الذي يعقد سنويا بإيطاليا، للمشاكل الناجمة عن الإجرام بمختلف أشكاله من أجل الأمن العمومي في دول القارتين.

وسيشكل هذا الاجتماع مناسبة لخبراء الدول الإفريقية والأوروبية في مجال الأمن العمومي لمناقشة هذه القضايا من أجل "إتخاذ إجراءات فورية" من شأنها التصدي للخطر الذي يهدد دول القارتين و كذا الوقاية منه.

وسيدرس الخبراء هذه القضايا في إطار أربعة ورشات متخصصة، تهم أولاها الهجرة، حيث سيتم دراسة موضوع "القارة الإفريقية كمصدر ومركز عبور تدفق المهاجرين نحو أوروبا مرورا بالمتوسط، وكذا الهجرة الداخلية في إفريقيا وتقييم الخطر و المبادرات الثنائية و متعددة الأطراف و وسائل مواجهتها".

أما الورشة الثانية فستناقش "الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة" و"الشبكات الإجرامية المتورطة في تهريب المهاجرين" إضافة إلى "تقنيات التحري الوقائية إستنادا على تدفق المهاجرين القادمين من إفريقيا بإتجاه أوروبا".

أما الورشة الثالثة، فستعالج مسألة التهريب وستعمق النقاش حول موضوع "القارة الإفريقية: منعرج جديد لمهربي المخدرات بإتجاه أوروبا"، فيما ستتناول الورشة الرابعة مسألة الإرهاب وتبادل الخبرات حول "الفضاء الرقمي كأرضية جديدة للتطرف".

وحسب وكالة الانباء الايطالية سيشارك في هذه الندوة مسؤولو أمن ب45 بلدا إفريقيا و25 بلدا اوروبيا الى جانب مسؤولين عن مكتب التحقيقات الفدرالي والوكالتين الامريكتين المكلفتين بمكافحة تهريب المخدرات والجرائم المرتبطة بالهجرة، فضلا عن بلدان من القارتين الامريكية والاسيوية.

06-02-2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+