الجمعة، 17 مايو 2024 01:42

الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج يقوم بزيارة عمل لفرنسا

الأربعاء, 23 فبراير 2011

يقوم الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد محمد عمربزيارة عمل لفرنسا في الفترة من 25 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج أن السيد محمد عمر سيعقد ، خلال هذه الزيارة ، لقاءات تواصلية مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالدوائر القنصلية بكل من فيلموبل وكولومب وبونتواز بالضاحية الباريسية.
وأضاف البلاغ أن هذه الزيارة "تدخل ضمن اللقاءات التواصلية المنتظمة التي يعقدها الوزير مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج للإطلاع على أحوالهم وإبلاغه بما استجد من إجراءات خدمة لمصالحهما وكذا إخبارهم بتطورات القضية الوطنية وتعبئتهم لمواجهة خصوم الوحدة الترابية ومناوراتهم التضليلية".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزير يسلتقي ببعض الفعاليات الجمعوية والكفاءات المغربية بالضاحية الباريسية ، تمهيدا لسلسلة المنتديات القطاعية لشبكات الكفاءات

المغربية -الفرنسية المزمع تنظيمها في الأشهر المقبلة ،من أجل وضع برنامج عمل يطمح إلى إشراك هذه الكفاءات في الجهود التنموية بالمغرب.

كما سيجري الوزير ، على هامش هذه الزيارة ، مباحثات مع مسؤولي السلطات المحلية والجهوية والبرلمانيين ورؤساء بلديات المدن التي تشملها الزيارة ، تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجال الثقافي لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة.

23-02-2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+