الثلاثاء، 14 مايو 2024 21:38

بعثة اقتصادية من الكيبيك تزور المغرب خلال ماي المقبل

الثلاثاء, 08 مارس 2011

تنظم شبكة سيدات الأعمال المغربيات بكندا، بتنسيق مع غرفة التجارة في شيربروك، خلال شهر ماي المقبل، بعثة اقتصادية إلى المغرب من أجل "مساعدة المقاولات الكيبيكية على الولوج إلى السوق المغربية".

وأفادت الشبكة، اليوم الاثنين، بأن هذه البعثة، التي تنظم تحت إشراف الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وبشراكة مع وزارة التنمية الاقتصادية والتجديد والتصدير بالكيبيك، تهدف إلى "النهوض بالمبادلات التجارية والاستثمارات بين الكيبيك والمغرب".

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم، في إطار هذه البعثة، التي ستتواصل على مدى أسبوع، والتي ستعرف مشاركة نحو عشرين من رؤساء المقاولات الكيبيكية، تنظيم مجموعة اللقاءات واجتماعات العمل والموائد المستديرة خصوصا بالرباط والدار البيضاء وطنجة وتطوان.

وتروم هذه البعثة "تحديد فرص الأعمال المتاحة بالمغرب والكيبيك، ومساعدة المقاولات الكيبيكية على الولوج إلى السوق المغربية، والاطلاع على خبرات المقاولات الكيبيكية ومؤهلاتها الاقتصادية، فضلا عن تطوير شراكات استراتيجية مع المقاولات المغربية، وتعزيز وجهة المغرب في مجال الاستثمارات".

كما تتوخى، بالخصوص، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والكيبيك، علاوة على استكشاف فرص الاستثمار والشراكة المتاحة على صعيد التنمية القطاعية.

7-3-2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+