الثلاثاء، 14 مايو 2024 23:01

000 181 مهاجر تقريبا انتهت صلاحية تأشيرتهم منذ سنتين يقيمون بطريقة غير قانونية في المملكة المتحدة

الأربعاء, 16 مارس 2011

يقيم قرابة 000 181 مهاجر انتهت صلاحية تأشيرتم خلال السنتين المنصرمتين بطريقة غير قانونية في المملكة المتحدة حسب دراسة نشرها اليوم الثلاثاء الديوان الوطني لتدقيق الحسابات.

و قد وجه هذا المكتب أصبع الاتهام لنقص المراقبين على الحدود و الذين لا يتأكدون بشكل كاف من هوية المهاجرين الذين انتهت صلاحية تأشيرتهم.

و عيله دعا المكتب هؤلاء المراقبين الى السهر على أن يغادر المهاجرون الأراضي البريطانية بمجرد انتهاء صلاحية تأشيرتهم.

في هذا الخصوص صرح وزير الهجرة البريطاني داميان غرين أن " التقرير يبرر بشكل واسع الاصلاحات الراديكالية للنظام البريطاني حول الهجرة".

و من جهتها اشارت مارغريت هودج مسؤولة بمصالح المراقبة على مستوى الحدود الى "صعوبة ضمان مغادرة هؤلاء المهاجرين الاراضي البريطانية".

و للاشارة ارتفع مستوى الصافي للهجرة الى بريطانيا بنسبة 36 بالمئة خلال سنة 2010 حسبما أكده ديوان الاحصاءات في فيفري الماضي علما أن المستوى الصافي يعني الفرق بين مجموع المهاجرين الذين دخلوا الأراضي البريطانية و من غادروها خلال السنة.

و حسب الديوان فان 000 572 شخص دخلوا المملكة المتحدة على اساس اقامة طويلة الامد خلال سنة 2010 في حين غادر المملكة 000 346 شخص.

و لدى تعليقه على هذه الارقام أوضح وزير الهجرة البريطاني أن هذه الاحصائيات تدعم أكثر ارادة الحكومة في " اصلاح نظام الهجرة بشكل راديكالي".

و كانت الحكومة قد أشارت الى أن سياستها الخاصة بالهجرة ستاتي بثمارها على المديين القصير و المتوسط وتعتزم تسقيف مستويات الهجرة الصافية الى بضع عشرات الالاف من المهاجرين قبل افاق سنة 2015 .

15/3/2011

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مختارات

Google+ Google+