الأربعاء، 15 مايو 2024 00:36

صدور عدد جديد من مجلة "الإنساني" حول أوضاع المهاجرين السريين وحقوقهم القانونية

الأربعاء, 23 مارس 2011

خصص العدد الجديد من مجلة "الإنساني"، التي تصدر كل ثلاثة أشهر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ملفا حول أوضاع المهاجرين السريين وحقوقهم القانونية.

ويتناول هذا العدد مأساة المهاجرين، حيث يموت آلاف الضحايا من أجل حلم بحياة أفضل، ويشكل أبناء القارة الإفريقية نسبة كبيرة ممن يرون في الشاطئ الشمالي للمتوسط أرضا للخلاص. لكن الحلم بالخلاص قد يواجه الموت إما في عرض البحر أو في مركز لإيواء المهاجرين قبل ترحيلهم إلى بلادهم.

وفي العدد أيضا إطلالة على الثقافة المغاربية حيث يفسح المجال للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب المغاربية، من خلال باقة من المقالات المتنوعة حول "المخاطر التي تنجم عن تطوير أسلحة الفضاء الإلكتروني" والتي يمكن أن تكشف فعليا عن جنوح نحو التجرد من الإنسانية أثناء النزاعات، إضافة إلى مواضيع حول "هايتي : أطفال مصابون بإعاقة يستعيدون الأمل في الحياة" و"عن الوحدة والتنوع: أن نبتهج باختلافاتنا".

ويجمع هذا العدد أشخاصا من آفاق مختلفة، جمعتهم مدرسة الحياة لتعلمهم كيفية مواجهة الصعاب التي يمرون بها على اختلافها، كما تعطي المجلة الكلمة للفاعلين في العمل الإنساني ليدلوا بشهادتهم ويتحدثوا عن أهمية احترام حقوق وواجبات كل فرد في حال نشوب النزاع.

23-03-2011
المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+