الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:19

مجلس الجالية المغربية بالخارج ينظم الملتقى الأول لمغربيات الأمريكيتين بمونريال

الإثنين, 28 مارس 2011

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج، يومي 14 و15 مايو القادم بمدينة مونريال (كندا)، الملتقى الأول لمغربيات الأمريكيتين في إطار النسخة الثالثة لملتقى" مغربيات من هنا وهناك".

وذكر بلاغ للمجلس أنه بالنظر لما عرفته الهجرة المغربية في القارتين الأمريكيتن من تنامي متسارع، خاصة على مستوى تركيبتها النسائية، فإن هذه النسخة من ملتقى "مغربيات من هنا وهناك" تطمح إلى التركيز على حقوق الإنسان والمساواة، وإلى المساهمة في فهم الإشكالات الخاصة بهذه المنطقة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الملتقى الأول من نوعه، الذي سيجمع حوالي 150 امرأة مغربية، سيأتين من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أمريكا اللاتينية والمغرب، يهدف، أيضا، إلى تسليط الضوء على التحديات، وكذا الإجراءات الملموسة التي يجب اتخاذها سواء من طرف المغرب أو دول الإقامة.

وأوضح المصدر ذاته أن ملتقى مونريال يأتي بعد ملتقى بروكسيل لمغربيات أوروبا المنظم شهر دجنبر من السنة الفارطة في إطار سلسلة الملتقيات الجهوية التي ينظمها مجلس الجالية المغربية بالخارج.

وذكر بأن مدينة مراكش كانت احتضنت النسختين الأولتين من هذا الملتقى على التوالي سنتي 2008 و2009، مضيفا أن بعد محطة مونريال يرتقب تنظيم ملتقيين في غضون السنة الحالية سيخصصان لكل من مغربيات إفريقيا وجنوب الصحراء، ومغربيات العالم العربي.

28-3-2011
المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+