الإثنين، 13 مايو 2024 22:15

أزيد من 40 مواطنا مغربيا يغادرون اليابان في إطار مواصلة عملية الاجلاء

الإثنين, 28 مارس 2011

أعلنت سفارة المغرب باليابان أن أزيد من 40 مواطنا مغربيا يقيمون باليابان سوف يغادرون، مساء اليوم الاثنين، الأرخبيل في إطار مواصلة عملية الاجلاء التي تكلفت بها السلطات المغربية.

وأوضح بلاغ للسفارة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن طائرة تابعة لشركة (الاتحاد للطيران) سوف تغادر مطار ناريتا الدولي بطوكيو اليوم الاثنين في حدود الساعة الثامنة و50 دقيقة مساء باتجاه المغرب وعلى متنها 40 مواطنا مغربيا.
وأضاف المصدر ذاته أنه من المتوقع أن تصل هذه الطائرة يوم غد الثلاثاء في حدود الساعة السادسة و 40 دقيقة مساء إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء .

وخلال الفترة الممتدة من 19 الى 23 مارس الجاري ،اختارت مجموعتان مغربيتان الالتحاق بأرض الوطن في إطار هذه العملية.
وقد تمت مباشرة هذه العملية ، بتعليمات ملكية سامية ، بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بتنسيق تام مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بعد أن اتخذت سفارة المغرب بطوكيو كل الإجراءات الضرورية من أجل تسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالمناطق المتضررة من الزلزال صوب مناطق أخرى أكثر أمانا.

وفي هذا السياق ،عبر أفراد الجالية المغربية المقيمين في اليابان عن خالص شكرهم وعميق امتنانهم للرعاية الفائقة التي أحاطهم بها جلالة الملك.

وذكرت سفارة المغرب بطوكيو بأن كل أعضاء الجالية المغربية ل 600 المقيمين باليابان يوجدون في صحة جيدة بعد الزلزال العنيف والتسونامي المدمر الذي ضرب شمال-شرق اليابان في 11 مارس الجاري.

وبعد هذه الكارثة الطبيعية المزدوجة أحدثت السفارة خلية أزمة تعمل 24 على 24 ساعة بهدف تفقد وضعية المواطنين المغاربة وتزويدهم بتعليمات السلطات اليابانية المتعلقة بهذه الكارثة الطبيعية وبالوضعية النووية بالبلاد.

28-3-2011
المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+