الثلاثاء، 14 مايو 2024 15:31

وصول حوالي ثلاثين مغربيا مقيما في ليبيا إلى مصر

الإثنين, 28 مارس 2011

تم اليوم الجمعة إجلاء حوالي ثلاثين مغربيا من سرت الليبية نحو ميناء الإسكندرية المصري على متن باخرة خصصتها السلطات السودانية لإجلاء رعاياها من ليبيا التي تعيش منذ أسابيع على إيقاع مواجهات مسلحة بين الثوار وكتائب العقيد معمر القذافي وعمليات قصف تقوم بها قوات تحالف دولي تنفيذا لقرار فرض حظر الطيران في الأجواء الليبية.

وحسب المكلف بالشؤون القنصلية بسفارة المغرب بالقاهرة، يونس بابانا العلوي، فإن السلطات المغربية تكفلت بنقل هؤلاء المغاربة من الإسكندرية في اتجاه العاصمة المصرية ثم إلى أرض الوطن عبر رحلة لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وأضاف بابانا العلوي أن هناك اتصالات مع منظمات دولية وإقليمية من أجل تسهيل إجلاء 250 مواطنا مغربيا مازالوا عالقين بسرت، مذكرا بأنه منذ اندلاع الأزمة في ليبيا وصل عشرات من أفراد الجالية المغربية في هذا البلد إلى الأراضي المصرية عبر منفذ السلوم الحدودي على البحر الأبيض المتوسط (غرب(

وأكد أن السلطات المغربية أصدرت تعليمات بضرورة التكفل بنفقات إقامة العائدين من ليبيا في العاصمة المصرية ونقلهم إلى المغرب .

كما أشار الدبلوماسي المغربي إلى أن هناك تنسيقا تاما مع السلطات المصرية لتمكين المغاربة المغادرين لليبيا من دخول التراب المصري وتأمين نقلهم إلى القاهرة

25-3-2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+