الإثنين، 13 مايو 2024 22:08

بلجيكي من أصل مغربي يصدر مجلة حول المنتجات الحلال

الثلاثاء, 29 مارس 2011

أفاد موقع إلكتروني خاص بالمعلومات الاقتصادية بأن بلجيكيا مزدادا بالدار البيضاء من أم مغربية، أصدر مجلة 'أوريون إي فو' (الشرق وأنتم) حول المنتوجات الحلال، سيتم توزيعها ابتداء من شهر أبريل المقبل ببروكسيل.

وحسب موقع 'تروند. بي'، فإن هذه المجلة التي ستصدر كل ثلاثة أشهر، تعتبر "أول دليل للمنتوجات الشرقية"، موجهة لإخبار الجالية المسلمة بخصوص المنتوجات "الحلال" المتوفرة بالسوق.

وكتب الموقع أن "هذه الفكرة المبتكرة يقف وراءها أنتوني شوبينز وهو رجل في ربيعه الثالث ولد بالدار البيضاء من أب بلجيكي وأم مغربية، قام بتأسيس شركة 'بيمون بلو' بمعية شريك آخر".

ونقل عن شوبينز قوله أن الفكرة جاءت من مجرد ملاحظة بسيطة تتمثل في النقص المهول في المعلومات حول وجود منتوجات حلال سواء بالنسبة للمستهلكين أو المزودين أو المنتجين.

وسيتم توزيع حوالي 200 ألف نسخة من هذه المجلة التي ستمول من عائدات الإشهار، مجانا في أبريل المقبل بالشركات في الصناديق البريدية للعديد من السكان ببروكسيل مع التركيز القوي على الجالية المسلمة بهذه المدينة.

وتوقع 'تروند. بي' أن تعرف هذه الخطوة نجاحا، مؤكدا أن سوق المنتوجات الحلال يوفر حاليا 5ر1 مليار أورو سنويا ببلجيكا، حسب آخر الأرقام الصادرة عن مركز الدراسات في مجال التسويق

28/3/2011

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+