الأحد، 26 مايو 2024 08:58

واشنطن- 41% من مغاربة الولايات المتحدة يتوفرون على شهادات جامعية عليا

الجمعة, 06 أبريل 2012

أفاد استطلاع أجرته مجموعة تفكير مغربية-أمريكية "معهد 361 درجة" أن المغاربة يعتبرون من بين الجاليات المتوفرة على تعليم جد عالي في الولايات المتحدة، إذ يتوفر 41 % منهم على شهادات جامعية من مستوى السلك الثالث٬ و21 % منهم أطر.

وبحسب نفس الاستطلاع، الذي تداولته وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن 63 % من المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة يشتغلون وفق دوام كامل و21 % منهم لديهم أجور سنوية تتراوح ما بين 55 ألفا و74 ألف دولار.

من جانبه دعا وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ مصطفى الخلفي٬ يوم الخميس 5 أبريل 2012 خلال لقاء مع مغاربة أمريكا احتضنته أكاديمية ابن خلدون بمدينة الاسكندرية (فرجينيا)، الجالية المغربية بالولايات المتحدة إلى للاضطلاع بدورها في دينامية التغييرات التي تشهدها المملكة٬ وكذا في تعزيز العلاقات المغربية-الأمريكية.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن وزير الاتصال قوله إن الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد والبالغ عددها حوالي 150 ألف نسمة٬ والمتميزة بتنوعها وبمستواها التعليمي العالي وبظروف عيشها المريحة اقتصاديا واجتماعيا٬ لديها الإمكانيات للمساهمة في النهوض بالعلاقات بين البلدين.

6-04-2012

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+